الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 07:02

ساحات مساجد كفرقاسم تُعمر تستقبل ضيوف الرحمن لإحياء لليلة القدر

منى عرموش -
نُشر: 20/05/20 03:46,  حُتلن: 10:41

 

تحت هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من جائحة فايروس الكورونا ومع التشديدات التي فرضتها وزارة الصحة على التجمعات والتجمهر خاصة على دور العبادة والمساجد خلال شهر رمضان المبارك، الا ان المصلين قرروا احياء ليلة القدر، فقد قامت كاميرا موقع كل العرب مساء الثلاثاء بجولة الى مساجد المدينة وصدت حركة نشطة من قبل الأهالي في توجههم الى ساحات المساجد . كما وراينا ان لجان المساجد قد استعدت لإحياء هذه الليلة مسبقا، حيث قاموا بتجهيز الساحات وفق تعليمات وزارة الصحة.

جولتنا كانت في مسجد صلاح الدين وفبه اعدت لجنة المسجد ساحة المحفور المقابلة للمسجد , بالمقابل ايضا لجنة مسجد بلال بن رباح التي اعدت الساحة الأمامية لإستقبال المصلين، اما لجنة مسجد عثمان بن عفان فقد اعدوا ساحة عيادة صندوق المرضى كلاليت بالقرب من المسجد وفي مسجد علي بن ابي طالب اعدوا ساحة المسجد الشرقية، بقي مسجد الشهداء فقد اعدوا الساحة الخلفية للمسجد بالقرب من محلات احمد الشاهين مقابل محطة الوقود .

كل مساجد كفرقاسم تهيأت اليوم لإستقبال ضيوف الرحمن.

هذا وقد التقينا باعضاء لجان المساجد اللذين اكدوا انه تم تجهيز وتحضير كل مستلزمات هذه الليلة، بما فيه سحور لكل المصلين فلا حاجة للذهاب للبيوت . وفي النهاية تقدموا بالشكر والثناء الى اصحاب الخير اللذين تبرعوا بكل ما يلزم هذه الليلة متمنيين لهم ان يكون هذا العمل في ميزان حسناتهم . هذا وتقوم شرطة كفرقاسم برصد هذه الليلة حيث وضعت امام وبالقرب من كل مسجد دورية للحفاظ على تعليمات وزارة الصحة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.20
EUR
5.00
GBP
239390.86
BTC
0.53
CNY
.