الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 04:01

مواطنون من الناصرة: هذا ما يحدث عندما تصل سيارة الاسعاف الى حينا لنقل مريض الى المستشفى

كل العرب
نُشر: 07/03/19 21:51,  حُتلن: 08:57

  

 أعرب مواطنون من سكان مدينة الناصرة من سكان الأورفنج في منطقة السلزيان عن استنكارهم وتذمرهم من ضيق الشارع المؤدي الى الحي، خاصةً مع اضطرار سيارة اسعاف تابعة لمؤسسة نجمة داوود الحمراء لدخول الحي من اجل نقل مسنة الى المستشفى لتلقي العلاج، الأمر الذي بدأ صعبًا عند دخول سيارة الاسعاف، وانتقل ليكون أكثر صعوبة حتى وصل درجة المستحيل عند محاولة خروجها نظرًا مع وصول سيارات اخرى التي حاولت دخول الحي او الخروج منه ليصبح شارع الحي اشبه بشوارع تل ابيب المركزية من حيث الإزدحام المروري الخانق واستمر لمدة طويلة. بل طويلة جدًا. 

وقال مواطن من سكان الحي لموقع العرب:"في حينا تجد كل ما لا تتمنى رؤيته، بدء من الحيوانات الضالة، والقطط المريضة، والخردوات والقمامة المبعثرة في كل مكان، وتنبعث منها روائح مقززة، الى جانب السيارات المعطلة في كل مكان والى جانب كل هذا صعوبة الدخول والخروج منه، وما حدث اليوم هو أكبر مثال على ذلك!!!! اذ اننا في عام 2019 تستصعب سيارة الاسعاف من الوصول الى المريض لنقله، وتستصعب في الوصول الى المستشفى بعد ذلك!!".

وقال في معرض حديثه :"مطلبنا ليس كبيراً، كل ما نريده هو العيش بكرامة، هنالك من يستطيع ان يشتري له منزلاً في أفخم احياء الناصرة، ان لم يغادرها في اسوأ الاحوال، تاركاً جيرانه ممن لا يستطيعون فعل ذلك، ليجاهدوا في حياتهم، من أجل حياتهم!".

وتابع:"نطالب بشارع لائق يصل الى منازلنا، او على الأقل على مقربة منها، تتسع لإصطفاف السيارات، مغادرة الحي والدخول اليه بسهولة، دون ان نعتقد ان اغمضنا اعيننا للوهلة الاولى اننا في احد شوارع العاصمة المصرية القاهرة التي تعج بآلاف السيارات كل لحظة، فما بالك وإن حدث أمر ما في الحي (لا سمح الله)، اضطر دخول سيارة اسعاف، او طاقم اطفاء، عندها سيحدث ما لا تحمد عقباه".

واضاف قائلاً:"مطلبنا مطلب عادل، نريد شارعاً يليق بنا، فنحن بشر ولسنا حيوانات، ان الشارع المذكور، لا يحتوي على بنية تحتية ولا على قنوات تجميع مياه الصرف الصحي، الامر الذي يصعب عبوره شتاءً او عندما يقرر احدهم من القسم العلوي في الحي تنظيف سيارته، او رش المياه بمحاذاة منزله، فقليلة هي السيارات التي تتمكن وبعد جهد جهيد من مغادرته، غير ان هذا الشارع ضيق وعرضه يساوي عرض سيارة واحدة".

 وانهى حديثه بالقول:"لا نريد سوى الحل!!!".

هذا وحاول موقع العرب وصحيفة كل العرب الحصول على تعقيب مؤسسة نجمة داوود الحمراء والمسؤولين في بلدية الناصرة الا انه لم يتسن لنا ذلك نظرًا لساعة كتابة الخبر المتأخرة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
240022.04
BTC
0.54
CNY
.