الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 11:01

الجبهة: بعد توقيع التجمع على بيان الرباعية سيكون هناك حسن نية للتفاهم بشأن التناوب

كل العرب
نُشر: 30/12/17 11:09,  حُتلن: 15:38

بيان اجتماع اللجنة الرباعية في القائمة المشتركة التي تجمع سكرتارية الاحزاب الأربعة في كفركنا منذ اسابيع قد خلّص إلى أنّ "اتفاق التناوب قد تم الالتزام حرفيًا ونصيًا"، داعية التجمع تحمّل المسؤولية

سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اجتمعت أمس الجمعة

مصدر شارك في اجتماع سكرتارية الجبهة:

فقط بعد توقيع بيان الرباعية من قبل التجمع سيكون هناك توجه من باب حسن النوايا للتفاهم حول قضية التناوب

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قررت خلال اجتماعها الذي عُقد أمس الجمعة، أن اشتراط توقيع التجمع الوطني الديمقراطي على بيان الرباعية - الذي نشره موقع العرب الأسبوع الماضي - مقابل التقدم في قضية التناوب بالقائمة المشتركة "من باب حسن النية"، بحسب سكرتارية الجبهة.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net منصور دهامشة
سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة منصور دهامشة

ويذكر أنّ بيان اجتماع اللجنة الرباعية في القائمة المشتركة التي تجمع سكرتارية الاحزاب الأربعة في كفركنا منذ اسابيع قد خلّص إلى أنّ "اتفاق التناوب قد تم الالتزام حرفيًا ونصيًا"، داعية التجمع تحمّل المسؤولية. وأوضحت الرباعية في بيانها أنّه:"في أعقاب استقالة النائب باسل غطاس من الكنيست في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده ودخوله السجن ، فان الرباعية بكامل هيئتها تعتبر ان استقالة النائب غطاس أدت الى تغيير في تركيبة القائمة وأثرت على كيفية تنفيذ التناوب، وعليه فان مسؤولية التغيرات الحاصلة في القائمة المشتركة يتحمل مسؤوليتها من كان سببا لهذه التغييرات ولا يمكن ان يدعي طرف من الأطراف غير ذلك"، بحسب بيان الرباعية.

وقال مصدر شارك في اجتماع سكرتارية الجبهة، أمس الجمعة، إنّه:"فقط بعد توقيع بيان الرباعية من قبل التجمع سيكون هناك توجه من باب حسن النوايا للتفاهم حول قضية التناوب".

ويشار إلى أنّه خلال نقاش دار باجتماع السكرتارية، وجّه عدد من القياديين في الجبهة والحزب الشيوعي انتقادًا لـ"من يعمل من داخل الجبهة ضد موقفها بشأن التناوب في المشتركة، ويضعف موقف الحزب بهذه القضية"، في إشارة إلى شخصية قيادية بارزة في الجبهة.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net نيفين أبو رحمون
نيفين أبو رحمون - مرشحة التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
240375.31
BTC
0.54
CNY
.