الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

افتتاح اعمال مؤتمر الناصرة الدولي الثالث في مبنى السرايا التاريخي

من : انور
نُشر: 02/08/16 00:19,  حُتلن: 08:09

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية لمدير عام البلدية شريف صفدي وأحد منظمي المؤتمر حيث رحب بالحضور مؤكدا على اهمية مدينة الناصرة في نواحي مختلفة

د.محمود يزبك رئيس قسم تاريخ الشرق الاوسط في جامعة حيفا:

الناصرة تسعى للحصول على الاعتراف العالمي وسنعمل على بحث هذا الامر خلال المؤتمر، وإذا ما نجحنا بالحصول على هذا الاعتراف والانضمام الى اليونيسكو فستكون هنالك اهمية كبيرة لمدينة الناصرة 

افتتح مساء الاثنين في مبنى "السرايا" التاريخي في البلدة القديمة في مدينة الناصرة (مؤتمر الناصرة الدولي الثالث "تاريخ، آثار وموروث حضاري) والذي سيتابع عمله في المدينة على مدار عدة ايام. 

وشارك في حفل الافتتاح رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونواب الرئيس محمد عوايسي ويوسف عياد وهمام ابو احمد، ورجال دين من الطوائف المختلفة والمحاضرون والضيوف والباحثون من عدة مناطق في العالم ومندوبو التنظيمات المنظمة للمؤتمر ومديرو المدارس ومندوبو المؤسسات الرسمية والشعبية والنقابية والدينية.

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية لمدير عام البلدية شريف صفدي وأحد منظمي المؤتمر حيث رحب بالحضور مؤكدا على اهمية مدينة الناصرة في نواحي مختلفة واهمية عقد مثل هذا المؤتمر في المدينة، حيث تسعى مدينة الناصرة الى الانضمام لمؤسسة اليونيسكو كمدينة تراثية ومميزة.
وقال علي سلام رئيس بلدية الناصرة في كلمته: "الناصرة ليست كباقي المدن فهي تعج بعبق التراث والتاريخ ومن اكثر المدن شهرة في العالم والتي يحسدنا الاخرون على اننا ننتمي اليها ونعيش على تراثها والهدف من المؤتمر تعزيز مكانة الناصرة والتركيز الأكبر على موروث وحضارة الناصرة ثقافياً وإجتماعياً على مستوى محلي ودولي وذلك من أجل تعميق شعور الإنتماء والإعتزاز بمكانة المدينة".

وشمل الافتتاح كلمة للدكتور محمود يزبك رئيس قسم تاريخ الشرق الاوسط في جامعة حيفا حيث قال: "مدينة الناصرة تسعى للحصول على الاعتراف العالمي كمدينة تراثية مميزة وسنعمل على بحث هذا الامر خلال المؤتمر، وإذا ما نجحنا بالحصول على هذا الاعتراف والانضمام الى اليونيسكو فستكون هنالك اهمية كبيرة لمدينة الناصرة في كل انحاء العالم، ومدينة الناصرة لها اهميتها وتاريخها الحضاري العريق ومعروفة لجميع سكان العالم وخاصة أنها مدينة البشارة والسيد المسيح". ويشمل برنامج المؤتمر بأيامه مداخلة أكاديمية، كلها تتحدث عن الناصرة وتاريخها وآثارها وموروثها الحضاري.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238151.09
BTC
0.54
CNY
.