الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 16:02

الناصرة تضيء شجرة الميلاد في ساحة البشارة بحضور الآلاف

أنور أمارة ونزار
نُشر: 13/12/15 18:34,  حُتلن: 13:52

عفاف توما رئيسة مجلس الطائفة:

 نحن متأكدون من أنّ عشرات الآلاف سيزورون المدينة لمشاهدة شهر الميلاد

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:

مستقبل هذه المدينة أمانة في عنقي وسأحملها كما يجب وسأعمل من أجل الجميع وسنبقى نحتفل من أجل نشر البهجة في قلوب الجميع

الوزير زياد البندق مستشار الرئيس الفلسطيني:

الشعب الفلسطيني يريد الحياة والمستقبل وكنس الاحتلال

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة:

هنيئا لنا بهذة الخارطة وبوحدة ابناء شعبنا هنيئا لنا بتلاحمنا ووحدتنا في ضل التفرقة بايامنا العصيبة هذة التي نواجة بها تحديات كبيرة


احتفل الآلاف في مدينة الناصرة ، مساء اليوم الأحد بإضاءة شجرة الميلاد المجيد في ساحة البشارة والتي يُشرف على اضاءتها مجلس طائفة الروم الأرثوذكس في المدينة وبرعاية بلدية الناصرة، وبهذا الحدث يُعلن أيضًا عن انطلاق أسبوع سوق الميلاد "كريسماس ماركت"، والذي تنظمه بلدية الناصرة. وكان من بين المشاركين في الاحتفال اعضاء بلدية الناصرة وغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الارثوذكس، والشيخ ناصر دراوشة والشيخ ابو الانس والاب امجد صبارة راعي طائفة اللاتين والمطران كرياكوس ولفيف من الكهنة والعديد من الشخصيات الاجتماعية والدينية.

شاهدوا التقرير خلال إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد..

حوار: نزار عليمي - تصوير ومونتاج: تامر ايوب

فيديو- خلال إضاءة شجرة عيد الميلاد

 يذكر أنّ شوارع الناصرة شهدت ازدحامات مرورية، بعد وصول الآلاف من الزوار والمحتفلين إلى المدينة لمشاركة أهل الناصرة فرحتهم بإضاءة شجرة الميلاد كما في كل سنة للاستمتاع بالفقرات الفنيّة الرائعة .

وقالت عفاف توما رئيسة مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة: "يحقّ للناصرة أن تكون فيها البهجة ذات ميزة خاصّة ونحتفل اليوم وقلبنا مع شعبنا الفلسطيني المحاصر ورغم كل شيء نحن نصرّ على فرح الحياة والاحتلال لن يقوى على معنى الفرح والاحتفال". وأضافت: "اليوم هو تأكيد على هويّة المكان الذين يسعون إلى تزويره، ونحن نريد لهذه المناسبة للعام السادس على التوالي أن تكون رسالة للمحبة ونشر التآخي والسلام في هذه المدينة ونحن متأكدون من أنّ عشرات الآلاف سيزورون المدينة لمشاهدة شهر الميلاد" كما قالت.

هذا وفي كلمة لرئيس بلدية الناصرة علي سلام قال: "مدينة الناصرة هي مدينة المحبة والتآخي والسلام وتستحق الكثير ونحن سنعمل من أجل أن تكون الناصرة الأفضل في العالم، ومستقبل هذه المدينة أمانة في عنقي وسأحملها كما يجب وسأعمل من أجل الجميع وسنبقى نحتفل من أجل نشر البهجة في قلوب الجميع وكل عام والجميع بألف خير".

الوزير زياد البندق مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس: "انقل لكم تحيات الرئيس أبو مازن من الأراضي الفلسطينية، والشعب الفلسطيني يريد الحياة والمستقبل وكنس الاحتلال وهنا نحتفل بعيد الميلاد من أجل تثبيت هويتنا على أرضنا".

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قال في كلمته: "اليوم نضيء شجرة المحبة ، شجرة آخاء ووحدة لكل ابناء الشعب الفلسطيني ولكل البشر ، نحن ايها الاخوة والاخوات سعداء بمجيء عيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف ، وهذا يثلج قلوبنا جميعا فرحا ، فنحن نسعد ونعتز اشد الاعتزاز باننا نملك هذه الخارطة، خارطة الشعب الفلسطيني الذي بجتمع فيها ميراج الرسول صلى الله علية وسلم ، ومهد السيد المسيح عليه السلام هنيئا لنا بهذة الخارطة وبوحدة ابناء شعبنا هنيئا لنا بتلاحمنا ووحدتنا في ظل التفرقة بأيامنا العصيبة هذه التي نواجه بها تحديات كبيرة ".

بطريرك القدس والاردن للروم الارثوذكس ثيوفوليويس الثالث قال: "مدينة الناصرة هي مدينة البشارة والمحبة والسلام ، كلي أمل أن يعم السلام في هذه المنطقة التي تمر بازمات وأن يمنحنا الله النور والمحبة انشاء الله ".
 


خلال إضاءة شجرة عيد الميلاد


على منصة الميلاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.79
USD
4.22
EUR
5.04
GBP
239180.49
BTC
0.54
CNY
.