الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 12:02

دير الأسد: وحدة النهوض بأبناء الشبيبة تحتفل بتخريج كوكبة من طلابها

أمين بشير -
نُشر: 16/06/15 18:27,  حُتلن: 18:37

وحدة النهوض بالشبيبة دير الأسد هي الوحدة الوحيدة في البلاد بين العرب واليهود التي أخذت على عاتقها تعليم طلابها هذا الموضوع

احتفلت وحدة النهوض بأبناء الشبيبة في دير الأسد مساء يوم الأحد، مؤخرًا، بحفل تخريج كوكبة من طلابها، أنهوا تعليم دورة خراطة تقليدية وخراطة محوسبة.

وبدأت الدورة منذ سنتين فوضع العاملون في الوحدة النجاح نصب أعينهم. وتولى مدير الوحدة الاستاذ صالح أسدي الإشراف بنفسه على التعليم، حيث أنه لم يوفر جهدا في مساعدة الطلاب على التعليم، إذ أنه كان يدخل على بيت الطالب الذي لا يستيقظ ويوقظه (هكذا قالوا لي وعندما سألته اجاب بالإيجاب وقال عدة مرات اشتغلتها وهذه هي النتيجة امامك). وقد تم ما أردنا، بحيث نجح الطلاب في تعلم هذا الموضوع نجاحا باهرا، وفي الأيام القليلة القادمة، سيتقدم الطلاب لامتحان وزارة الاقتصاد بحيث يؤهلهم هذا، بالعمل في المصانع والأماكن التي تتعامل بالخراطة.

ومن الجدير ذكره أن وحدة النهوض بالشبيبة دير الأسد هي الوحدة الوحيدة في البلاد بين العرب واليهود التي أخذت على عاتقها تعليم طلابها هذا الموضوع، وقد قيل لهم: "إن نجح الطلاب بتعلم هذا الموضوع، فإن وحدات النهوض بأبناء الشبيبة سيبدأون تعلم الخراطة. وبناء على ذلك، أعْلِنَ في الحفل أن عشر وحدات من أبناء الشبيبة في البلاد كافة سيتعلمون في السنة القادمة هذا الموضوع.

افتتح عريف الاحتفال الاستاذ صالح اسدي مدير وحدة النهوض بالشبيبة في دير الاسد بالترحيب برئيس مجلس دير الاسد رجل الاعمال احمد ذباح ورحب بنائب الرئيس المحامي نصر صنع الله وبرئيسة وحدات النهوض بالشبيبة في البلاد بوزارة المعارف يفعات كلمارو ورحب بمديرة مفتشات برنامج "هيله" في شبكة عتيد ايتي ألوني، ورحب بالمدير التربوي لبرنامج " هيله" بيني طال، وبالمفتشة ريكي مورينو، وبنائب المدير العام للكليات في شبكة عتيد عيران كادوش، ورحب بمديرة كلية عتيد حاجيت مئيري هليفي ورحب شونميت طويطو وقدم لها باقة ورد على تفانيها في انجاح هذا الموضوع. كما ورحب بمدراء الاقسام في المجلس المحلي بالمعلمين في الوحدة وبالضيوف الكرام وباهالي الطلاب.

أمّا رئيس المجلس المحلي احمد ذباح فقد هنأ الخريجين ووعد بدعم التعليم وخاصة وحدة النهوض بالشبيبة وشكر القائمين على الوحدة ومديرها الحاج صالح اسدي. يفعات كلمارو قالت: نجاحكم فخر كبير لوحدات النهوض بالشبيبة، وهذا يدل على المجهود الذي بذلتموه، كما وشكرت مدير الوحدة الاستاذ صالح اسدي.

اما ايتي ألوني فقد تحدثت بإسهاب عن المشروع وماذا اعطى للطلاب من دعم معنوي وتعليمي وشكرت الوحدة ومديرها الاستاذ صالح اسدي وكل من عمل على انجاح التعليم. كذلك فعلت مديرة كلية عتيد حاجيت هليفي بالشكر للمعلمين ومدير الوحدة صالح اسدي وخلال كلمته قدم نائب مدير العام للكليات في شبكة عتيد عيران طال منحتين لطالبين حازا على درجة التفوق وهما محمد ابراهيم رافع واحمد امل اسدي وقيمة كل منحة 2000 شاقل. وشكر القائمين على التعليم ومدير الوحدة صالح اسدي.

وفي فقرة فنية قدمت فرقة الوحدة للنهوض بالشبيبة للدبكة بقيادة الفنان "يحيى أبو جمعة "  عرضًا رائعا لدبكة شعبية حازت على رضا الجمهور. وخلال الاحتفال قدمت وحدة النهوض بأبناء الشبيبة درع تقدير واحترام لمحمد يحيى ذباح ابو فتحي صاحب سفريات ابو فتحي ذباح، وذلك على دعمه للوحدة ونقل الطلاب من والى دير الاسد - كرميئيل على حسابه الشخصي ودون مقابل. فشكره مدير الوحدة على عمله الرائع وعلت القاعة بالتصفيق احتراما لابي فتحي . كثر الله من امثاله.
كما وقدمت وحدة النهوض بالشبيبة دير الاسد شهادات تقدير لكل من دعم الوحدة وجعلها من الوحدات الناجحة في البلاد. وقد تم توزيع الشهادات على الطلاب وذلك في نهاية الاحتفال. وقال مدير الوحدة صالح اسدي: الطريق كان شاقًا ولكن كنا نرى الضوء في نهاية الأفق. وها هو اشرق الضوء باستلام طلابنا شهادات النجاح وشكر الطلاب وتمنى لهم مستقبلا باهرا كله نجاح.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239253.91
BTC
0.53
CNY
.