الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 19:02

جث: مركز نعوريم ينظم مسابقة اعرف بلدك من خلال البحث عن الكنز

كل العرب
نُشر: 15/06/15 12:31,  حُتلن: 13:46

اهم ما ورد في البيان:

حين الوصول الى المحطة الاولى يتم مسح شيفرة المحطة عن طريق التطبيق.. فاذا وصلوا المتسابقين الى المكان الصحيح تظهر لهم أسئلة تراثية وتاريخية لها علاقة بالمكان واذا كانت الأجابات صحيحة يحصلون على رمز للمكان التالي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان، جاء فيه: "قام مركز نعوريم فرع جث الجليلية بإقامة مسابقة اعرف بلدك من خلال البحث عن الكنز عن طريق تطبيق برنامج، وهدفت هذه المسابقة لتوطيد المعرفة بالهوية الدرزية وتراثها وتاريخ وشخصيات مهمة في القرية".



واضاف البيان: "هذا وتخللت المسابقة 8 محطات تطبيقه .فعلى جميع المتسابقين الوصول لكل محطة ومحطة عن طريق تحليل وفك الرموز الموجودة".

وتابع البيان: "حين الوصول الى المحطة الاولى يتم مسح شيفرة المحطة عن طريق التطبيق. فاذا وصلوا المتسابقين الى المكان الصحيح تظهر لهم أسئلة تراثية وتاريخية لها علاقة بالمكان واذا كانت الأجابات صحيحة يحصلون على رمز للمكان التالي الذي يتوجب عليهم الوصول اليه وهكذا دواليك بالإضافة للأسئلة بالمحطات المختلفة توجب على المتسابقين القيام بمهمة مثل لعب لعبة شعبية وهي ترديد جمل مثل: يا شب بعدك ما أستشببتش وهاي المشمشة مش من مشمشتنا وغيرها من المهمات عندما نجحوا بتحقيقها حصلوا على كلمة الرمز التي يجب أدخالها للتطبيق حتى يحصلوا على الرمز الذي سيساعدهم بالتعرف على المحطة التالية التي يجب الوصول اليها.وكذلك تخللت المسابقة أسئلة لها علاقة بمركز نعوريم الذي اقيم حديثا بالقرية".

واردف البيان: "الرموز من الممكن أن تكون جمل ترمز للمكان أو صور للمكان الذي يتوجب الوصول اليه وعلي المجموعة التعرف والوصول اليه لأكمال المسابقة، من الجدير بالذكر أن كل المسابقة كانت بواسطة التطبيق، بحيث تمكن اللعب بشكل فردي أو مجموعات، أشتركوا بالمسابقة 30 مجموعة بكل مجموعة 4 مشتركين. بنهاية المسابقة يتم الحصول على النتائج والاعلان عن المجموعة الفائزة بواسطة التطبيق حيث يأخذ بالحسبان الوقت الذي لزم لأنهاء المسابقة وكذلك عدد الاجابات الخاطئة وعدد الاماكن الخاطئة التي وصل اليها المتسابقين، افتتحت المسابقة مركزة المركز مادلين بيبار بحيث شرحت للمتسابقين كيفية استعمال التطبيق وكيفية اللعب وأعلنت عن بدأ المسابقة".

وجاء في البيان: "في النهاية تم توزيع الهدايا لأفراد المجموعة الفائزة وكذلك سحب يانصيب ولكن لكي ينال من سحب أسمة جائزة توجب عليه الأجابة على سؤال عن الهوية والتراث الدرزي فان أجاب بصورة خاطئة سحب أسم أخر للأجابة عن سؤال مختلف خلال المسابقة تم توزيع 12 هدايا قيمة، خلال حفل توزيع الجوائز حصل المشتركين على حلويات شعبية بانكيك والتي كانت من تحضير فتيات المركز، بنهاية المسابقة شكرت مادلين المشتركين وكذلك المتطوعات في المركز يارا عباس، نادين عبيد، عرين بيبار على جهودهن ووقوفهن الى جانبها ومساهمتهن بنجاح جميع الفعاليات بالمركز، وعبروا المتسابقين عن شعورهم بالسعادة والسرور وعن نجاح هذا اليوم الذي كان مليء بالمغامرات والتشويق والأهم من ذلك لكي تم توطيد المعرفة بالتراث والهوية الدرزية ومعرفة الكثير من شخصيات البلدة المهمة واكتساب قدر كبير من المعلومات الجديدة عن البلدة والهوية الدرزية واهمية المركز لبناء الشبيبة بالقرية" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.04
GBP
238114.00
BTC
0.54
CNY
.