الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 16:02

مشاركة فعالة لمدرسة البطوف الثانوية عرابة في لقاء عربي يهودي

أمين بشير -
نُشر: 22/02/15 18:47,  حُتلن: 19:48

يتم تنظيم هذه اللقاءات وتمويلها من قبل برنامج "لقاءات" في جفعات حبيبة ومدير البرنامج سامر عثامنة ويعيل معيان

يهدف هذا البرنامج الى تعايش الهويتين بشكل سليم ومتساو ومن دون أي تهديد متبادل كما ويهدف الى تأسيس وتعزيز التعارف بين العرب واليهود

ضمن إطار مشاريع وفعاليات مدرسة البطوف الثانوية عرابة، ومديرها الأستاذ سمير نصار، شارك طلاب الصفوف العاشرة بلقاء عربي يهودي مع طلاب من مدرسة "حوف هكرمل" لمدة يومين في منتجع "غفعات حبيبة" يومي الاربعاء والخميس 18-19/02/2015.



يتم تنظيم هذه اللقاءات وتمويلها من قبل برنامج "لقاءات" في جفعات حبيبة ومدير البرنامج سامر عثامنة ويعيل معيان. حيث يهدف هذا البرنامج الى تعايش الهويتين بشكل سليم ومتساو ومن دون أي تهديد متبادل، والعمل على تمكين الطلاب وتقوية مهاراتهم الشخصية في النقاش والحوار والتقليل من عنصر النفور والشعور بالتهديد المتبادل بين الطلاب اليهود والعرب. كما ويهدف الى تأسيس وتعزيز التعارف بين العرب واليهود بهدف بناء مجتمع مشترك مؤسس على مبدأ المساواة والاحترام المتبادل.

تم في اليوم الاول إفتتاح الهيئة العامة في القاعة ومن ثم تم تقسيمهم لمجموعات مختلطة وتضمن اليوم تعارف معمق، ومحاولة لصياغة اتفاقية جماعية كما وتضمن العاب ترفيهية ونقاش في موضوع المجتمع المشترك – تعريفات، تحديات وفرص. وفي اليوم الثاني كانت هنالك استمرارية في نقاش المجتمع المشترك وأنظمة التعليم – وصف وتعلم متبادل- وبناء إقتراحات لوزارة التعليم لكيفية التعليم في داخل المجتمع المشترك. واختتم البرنامج بتلخيص السمينار في المجموعات.

من الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ البرنامج بصورة ممتازة ونقل الطلاب الصورة الحسنة عن مجتمعنا للطرف الآخر حيث كان نقاشهم حضاريا مدعوما بحقائق، كذلك تصرفاتهم وسلوكهم كان ممتازا وهذا بشهادة المرشدين والمنظمين للبرنامج. وتقدمت المردسة بجزيل الشكر لكل من ساهم وشارك في إنجاح البرنامج وخصت بالذكر سامر عثامنة مندوب برنامج لقاءات.
 

مقالات متعلقة

.