الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

الشاعر المصري هشام الجخ في الناصرة:نحن في مصر كما الاعداء... وخارجها - كلنا مصر!

من : انور
نُشر: 11/02/15 23:02,  حُتلن: 15:06

قدم الجخ الذي استقبل بحرارة من قبل الجمهور العديد من القصائد كان من ضمنها "تلت خرفان" و"24 شارع حجاز" و"طبعا مصليتش العشا"، بينما رفض إلقاء قصيدة "جُحا" التي تنتقد الوضع الداخلي المصري منوها إلى أنه لا ينتقد مصر خارجها

هشام الجخ:
نحن في مصر كما الاعداء... وخارجها - كلنا مصر!!!

احيا الشاعر المصري هشام الجخ، مساء الاربعاء، أمسية شعرية على خشبة مسرح مار يوسف في مدينة الناصرة، وذلك بحضور المئات من الوسط العربي والعديد من الشخصيات الاجتماعية منهم رئيس بلدية الناصرة علي سلام واعضاء البلدية وتولت عرافة الاحتفال الناشطة مها مصالحة زحالقة. 

كلمة رئيس بلدية الناصرة علي سلام ودخول الشاعر المصري هشام الجخ الامسية


 

وقدم الجخ الذي استقبل بحرارة من قبل الجمهور العديد من القصائد كان من ضمنها "تلت خرفان" و"24 شارع حجاز" و"طبعًا مصليتش العشا"، بينما رفض إلقاء قصيدة "جُحا" التي تنتقد الوضع الداخلي المصري منوها إلى أنه لا ينتقد مصر خارجها. وباللهجة العامية الصعيدية الأصيلة، كان شعر الجخ عن امور عديدة، ليبحر مع الجمهور في عالم من المشاعر وقصص لا تنتهي. واكد الشاعر المصري هشام الجخ انه حضر الى هنا ليتعلم معنى الصمود من عرب الداخل وليقدم لهم ما يملك، وقال خلال القائه الشعر: "انه لن يقوم بزيارة رئيس بلدية الناصرة علي سلام في البلدية لانها مؤسسة اسرائيلية وسيزوره في منزله الفلسطيني".

 
ورحب رئيس بلدية الناصرة علي سلام بالشاعر المصري الكبير هشام الجخ مؤكدًا انها زيارة كبيرة منه لمدينة الناصرة عاصمة الجماهير العربية، والتي تحترم وتقدر الفن والفنانين. واكد علي سلام في مجمل كلمته: "إن من حق الفنانين العرب التواصل مع المواطنين هنا في هذه البلاد وتقديم كل ما هو مميز".

ويتميز شعر هشام الجخ القادم من صعيد مصر بحدته وسلاسته في آنٍ، وكذلك ببساطة اللغة المستعملة فيه، وقد أطلق عليه المتذوقون المحبون لشعره لقب (الهويس)، ومعناه محبس المياه، وهو تعبير مصري شعبي، في إشارة إلى أن كلماته تنهمر كالسيل لتروي عطش كل مستمع عربي إليه. 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239412.12
BTC
0.53
CNY
.