الاستاذ صبحي صوالحة:
الايام النموذجية باتت سمة يتميز بها معهد اقرأ بسيخومتري عن بقية المعاهد ونهدف من إقامتها الى تقريب الطلاب لأجواء مطابقة للامتحان الحقيقي الامر الذي من شأنه أن يخفف رهبة الامتحان الحقيقي ويعزز ثقة الطالب بنفسه
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية إقرأ، جاء فيه اختتم معهد "اقرأ بسيخومتري" امتحاناته النموذجية هذا الأسبوع بمشاركة اكثر من 1500 طالب من شتى بلدات المجتمع العربي وسط أجواء مطابقة للامتحان الحقيقي. وقد نشط طاقم معهد اقرأ بسيخومتري في الحفاظ على سير النظام في هذا الأيام، وضبطها بما ينعكس على نجاعة اداء الطلاب للامتحان، وسبق اليوم توصيات للمراقبين الذين تجندوا لإنجاح اليوم ومنع أي اشكالات من شأنها ان تعيق اجواء الامتحان".
وأضاف البيان "كما أشرفت إدارة معهد اقرأ بسيخومتري على تسيير حافلات مجانية، أقلت جميع الطلاب من شتى بلداتهم الى كلية مرج بن عامر (عيمك يزرعيل) في منطقة الجليل، حيث يقدم معظم الطلاب امتحانهم الحقيقي هناك. وكان مرشدو المعهد قد استقبلوا الطلاب ووجهوهم الى الغرف والمباني الخاصة بهم، فيما اقيمت محطة استعلامات لإرشاد الطلاب حول كافة الاشكالات التي تعترضهم".
وجاء ايضا في البيان "وقد تقدم الطلاب لامتحانين مختلفين عبر 4 أيام، فيما عرضت حلول الإمتحان بعد تجميع جميع الطلاب في قاعات الكلية للوقوف على أخطائهم، ومعرفة الصواب منها، كما قدمت خلالها توصيات حول كيفية التكيف مع الامتحان الحقيقي. وتمكن الطلاب من الإطلاع على علاماتهم بجميع مركباتها بواسطة رقم سري خاص تزود به كل طالب قبيل الامتحان. يشار الى أن الفرصة اعطيت لطلاب من خارج معهد اقرأ للمشاركة في هذه الامتحانات".
واختتم البيان "وفي تعقيب لمركز الأيام النموذجية الاستاذ صبحي صوالحة قال: "الايام النموذجية باتت سمة يتميز بها معهد اقرأ بسيخومتري عن بقية المعاهد، ونهدف من إقامتها الى تقريب الطلاب لأجواء مطابقة للامتحان الحقيقي، الامر الذي من شأنه أن يخفف رهبة الامتحان الحقيقي ويعزز ثقة الطالب بنفسه، مما سيمكنه من تحصيل تفوق في الامتحان الحقيقي، راجين لجميع طلابنا اينما كانوا التوفيق في امتحانهم القريب والقبول للجامعات المختلفة في البلاد".
أما الأستاذ علي الحاج مدير معهد اقرأ بسيخومتري فقال: "أتمنى لجميع الطلاب العرب عامة ولطلاب اقرأ خاصة النجاح الباهر، والتميز في الامتحانات القريبة سائلين الله عز وجل التوفيق لهم وان ينفع بهم اهلهم ومجتمعهم" " الى هنا نص البيان.