الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 15:02

اختتام تظاهرة كفركنا إحتجاجًا على قتل الشهيد خير حمدان رميًا برصاص الشرطة

أنور أمارة -
نُشر: 08/11/14 15:08,  حُتلن: 22:41

سيتم تشييع جثمان الشهيد خير حمدان عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت

شارك في المظاهرة الآلاف من أهالي بلدة كفركنا والمنطقة والوسط العربي عامّة

رفع المشاركون في التظاهرة الشعارات المندّدة بقتل المواطنين العرب معبرين عن سخطهم واستنكارهم لهذه الجريمة النكراء

مجاهد عواودة :

ابلغوني ان الشرطي تعرض للطعن من قبل الشهيد خير الدين فتم اطلاق النار عليه ولكن بعد اخذ توثيق الكاميرات ظهرت الحقيقة وكل ما حصل، لقد قتل ابن كفركنا لانه عربي فلسطيني

مازن غنايم:

خير استشهد في سببل الدفاع عن شرفه والدم العربي ليس رخيصا، ووحدتنا اليوم رسالة للجميع ان دمنا غالي وسيروي الوسط العربي وسنحافظ على هويتنا وارضنا وخير هو ابن المجتمع العربي 

الشيخ رائد صلاح:

الشهيد خير الدين ليس شهيدا لامه وابيه فقط وليس شهيدا لكفركنا وهو شهيد لكل فلسطين وان سال دمه على ارض كفركنا وسيتحول دمه الى قناديل ليضيء المسجد الاقصى 

اختتمت عصر اليوم السبت، المظاهرة الحاشدة، التي دعا إليها مجلس محلي كفركنا في جلسته الطارئة التي عقدها على خلفيّة مقتل ابن البلدة البار، الشهيد خير حمدان، المأسوف على شبابه، والذي لقي حتفه الليلة الماضية، عن عمر ناهز 22 عامًا، رميًا رصاص الشرطة الإسرائيليّة.



وقد شارك في المظاهرة التي انطلقت من مكان النصب التذكاري، الآلاف من أهالي بلدة كفركنا والمنطقة والوسط العربي عامّة، ورئيس مجلس محلي كفركنا ونوّابه وأعضاء المجلس، ونوّاب في الكنيست. ورفع المشاركون في التظاهرة الشعارات المندّدة بقتل المواطنين العرب، معبرين عن سخطهم واستنكارهم لهذه الجريمة النكراء.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وجابوا شوارع البلدة هاتفين وصارخين ضد "الظلم والطغيان الذي يتعرّض له أبناء شعبنا الفلسطيني العربي، والتمييز الصارخ بحقّهم". هذا وقد اختتمت المسيرة بمهرجان خطابي شارك فيه أكثر من 10 آلاف شخص، حيث انتهت بكلمات خطابية لرئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة ومازن غنايم رئيس اللجنة القطرية والشيخ رائد صلاح. مع الاشارة الى انه سيتم تشييع جثمان الشهيد خير حمدان عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت.

وقال مجاهد عواودة في كلمته: "نرحب بكل من حضر واهلا في كفركنا بلد الشهداء وكفركنا تقدم الشهداء من اجل الحفاظ على الكرامة وفلسطين بقلب كل عربي ونحن كشعب فلسطين شعب الرباط وفي الامس سقط شهيد خير الدين ابن كفركنا وهو ابننا جميعا واثبتنا ذلك والرطة ابلغوني ان الشرطي تعرض للطعن من قبل الشهيد خير الدين فتم اطلاق النار عليه ولكن بعد اخذ توثيق الكاميرات ظهرت الحقيقة وكل ما حصل، لقد قتل ابن كفركنا لانه عربي فلسطيني".

وقال مازن غنايم: "نقول بأي ذنب قتل خير ولكن رئيس حكومة يسمح بتدنيس مقدساتنا ليس من الصعب السماح بقتل الابرياء ولكن الشهادة تزيدنا كرامة ونتنياهو لا يريد ان يعلم الاقصى خط احمر وخير استشهد في سببل الدفاع عن شرفه والدم العربي ليس رخيصا، ووحدتنا اليوم رسالة للجميع ان دمنا غالي وسيروي الوسط العربي وسنحافظ على هويتنا وارضنا وخير هو ابن المجتمع العربي والمجد والخلود لشهدائنا الابرار".

أما الشيخ رائد صلاح فقال: "نؤكد لانفسنا واهلنا الشهيد خير الدين ليس شهيدا لامه وابيه فقط وليس شهيدا لكفركنا وهو شهيد لكل فلسطين وان سال دمه على ارض كفركنا وسيتحول دمه الى قناديل ليضيء المسجد الاقصى ونحن متألمون ولكن نقول اننا هنا في الداخل نقدم شهيدنا خير الدين لكل فلسطين حتى انهاء الاحتلال". واضاف الشيخ رائد صلاح: "اسرائيل سنت قانون الاعدام الميداني وادعموا في القدس وها هم في كفركنا يعدمون شهيدنا خير الدين ولكن هذا لن يردعنا وباقون هنا ما بقي الزعتر والزيتون".

وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العبي لوبا السمري بيانا جاء فيه: "تجمع نحو 2500 مواطن عصر اليوم السبت قرب دوا العين في بلدة كفركنا، محتجين على ما قد حصل دون تسجيل احداث استثنائية تذكر. من جانب اخر تواصل قوات الشرطة المعززة معالجة اعمال الاخلال بالنظام التي يقوم بها عشرات من الشبان على دوار المدخل السفلي في البلدة هناك مع امساكها بزمام الامور"، الى هنا بيان السمري. 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
238733.51
BTC
0.54
CNY
.