الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 21:01

أم الفحم: الاستعدادات على قدم وساق لمهرجان الأقصى في خطر الـ19

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 06/09/14 11:24,  حُتلن: 13:35

الشيخ نائل فواز - مسؤول الحركة الاسلامية في أم الفحم:


نسأل الله عز وجل أن يكون مهرجان الاقصى الـ20 القادم في ساحات وباحات المسجد الاقصى المبارك وقد نال حريته من الاحتلال

الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني:

نحن نؤكد أن هذا المهرجان هو ليس مهرجاناً للحركة الاسلامية فقط ولا حتى لكل شعبنا الفلسطيني فقط بل هو مهرجان لكل الأمة الاسلامية ولكل العالم العربي

يقام يوم 12.09.2014، مهرجان الاقصى في خطر بنسخته الـ19، في مدينة أم الفحم وذلك بعد صلاة العصر مباشرة على استاد السلام الرياضي. في ظل الاجواء المشحونة والانتهاكات المستمرة ضد اولى القبلتين، التهديد بالتقسيم الزماني والمكاني والهجوم الشرس على مؤسسات الحركة الاسلامية واغلاق مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات، الناشطة لنصرة القدس والاقصى، والتضييق على حرية وتحرك الأفراد، تعكف الحركة الاسلامية لتجدد العهد والبيعة مع المسجد الاقصى ووضع اللمسات الأخيرة لمهرجان الاقصى في خطر التاسع عشر.


وقال الشيخ نائل فواز - مسؤول الحركة الاسلامية في مدينة أم الفحم: "ندعو أهلنا في مدينة أم الفحم للمشاركة الفاعلة في مهرجان الاقصى في خطر التاسع عشر، واستقبال أهلنا من الداخل الفلسطيني والقدس المباركة، والذين سيأتون من كل حدب وصوب الى بلدنا الحبيب أم الفحم، مجددين العهد والبيعة مع المسجد الاقصى المبارك والقدس الشريف، ونؤكد اننا على وشك إنهاء التجهيزات والتحضيرات والاستعدادات الأخيرة لهذا اليوم المميز، الذي اصبح جزءاً من أم الفحم وأم الفحم جزءاً منه". وتابع: "أود في هذا المقام أن أقدم شكري الجزيل للإخوة في بلدية أم الفحم بكل طواقمها على حسن التعاون والتواصل معنا في التجهيزات للمهرجان، والشكر أيضا للإخوة في لجنة المهرجان القطرية والمحلية، على كل جهد يبذلونه في الاسابيع الاخيرة من اجل اتمام وتجهيز المتطلبات والتصاريح اللازمة لهذا المهرجان، ونسأل الله عز وجل أن يكون مهرجان الاقصى الـ20 القادم في ساحات وباحات المسجد الاقصى المبارك وقد نال حريته من الاحتلال".

وقال الاستاذ فراس عمري - مسؤول لجنة المهرجان: "أوكد اننا على وشك وضع اللمسات الأخيرة لجميع التجهيزات اللوجيستية لمهرجان الاقصى في خطر الـ19، حيث قمنا بتجهيز مكان وأرض المهرجان والعمل على بناء المنصة واستصدار جميع التصاريح والمتطلبات اللازمة لإقامة ونجاح المهرجان، فما يهمنا هو راحة ضيوفنا الذين نعتز باستقبالهم في مدينتنا والسهر على راحتهم وأمنهم. أعددنا لذلك المواقف الخاصة بالحافلات والسيارات وأعددنا لجان المنظمين المختلفة التي ستقوم عصر يوم الجمعة باستقبال الوفود القادمة الى المهرجان ابتداء من مدخل مدينة أم الفحم وحتى مفارقها المختلفة بما في ذلك مواقف الحافلات وأرض المهرجان والمناطق المحيطة به...كما وأننا قمنا بتجهيز طاقم اسعاف طبي وسيارة اطفاء للحالات الطارئة حرصاً منا على سلامة وصحة جمهورنا وضيوفنا".

وأضاف: "نود لفت نظر أصحاب البسطات والمقاصف، وخاصة من يودون بيع الاطعمة والمشروبات المختلفة داخل منطقة المهرجان الى ضرورة التزود بالتصاريح اللازمة من قسم الصحة التابع لبلدية أم الفحم، وذلك لأننا لن نسمح ببيع الاطعمة والمشروبات داخل منطقة المهرجان دون مصادقة قسم الصحة حرصاً منا على تقديم الاطعمة الصحية والنظيفة وغير الفاسدة لضيوفنا الاعزاء والتي يهمنا بالدرجة الاولى صحتهم وعافيتهم. واخيراً ندعوا أهلنا وأبنائنا في الداخل الفلسطيني وعشاق وحماة المسجد الأقصى المبارك لحضور المهرجان والمشاركة الفعالة في نصرة المسجد الأقصى المكلوم".

أما الشيخ نضال ابوشيخة- رئيس مؤسسة الاندلس للفن والأدب فقال: "هذا العام ومن مهرجان الاقصى في خطر في نسخته الـ19 ستكون الانطلاقة الاولى لباكورة الاعمال الفنية والإنشادية لمؤسسة الاندلس للفن والأدب. بفضل الله عز وجل وضعنا اللمسات الاخيرة للأعمال الفنية التي ستكون على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية الفنية، وأؤكد أن هناك نجوماً من الشباب اصحاب الأصوات الجميلة التي ستظهر لأول مرة في سماء مهرجان الاقصى في خطر، ولا شك ان القدس والاقصى وغزة ستكون كلها حاضرة بقوة في أعمالنا الفنية، ونعدكم أن تحمل فقرة غزة مفاجأة فنية جميلة ورائعة، بطعم جديد، ومفاجأتنا الأخرى هي منصة المهرجان التي ستكون لوحة فنية تجسد قضايانا العربية والاسلامية، وعلى رأسها القدس والأقصى. من هنا وعبر صحيفة المدينة الغراء أوجه الشكر للأخوة في الحركة الاسلامية المحلية في أم الفحم ولجنة المهرجان والاخوة العاملين على بناء المنصة، وأخص بالذكر الأخ حمزة البرغل ابو زيد وكل الاخوة العاملين أن يأخذ كل منهم دوره لإنجاز هذا اليوم المهم في تاريخنا، سائلين المولى عز وجل ان يتقبل عملنا هذا ويكتبه في ميزان حسناتنا.

وبدوره، قال الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني: "نحن نؤكد أن هذا المهرجان هو ليس مهرجاناً للحركة الاسلامية فقط ولا حتى لكل شعبنا الفلسطيني فقط، بل هو مهرجان لكل الأمة الاسلامية ولكل العالم العربي ولكل أحرار الدنيا الذين يلتقون على اجماع واحد وواضح، لا ريب فيه، وهو التصدي للاحتلال الاسرائيلي ولمظالم المشروع الصهيوني والسعي الدائم والجاد والشجاع للانتصار للقدس والمسجد الاقصى المباركين، ولذلك يأتي هذا المهرجان بعد أيام معدودات لنؤكد من خلال العهد والوفاء للقدس والمسجد الاقصى المباركين، مصرّين ان نبقى متَحدّين للعدوان الاسرائيلي اليومي على القدس والمسجد الاقصى المباركين، نيابة عن الأمة المسلمة والعالم العربي والشعب الفلسطيني، ومستثمرين أجواء هذا المهرجان المباركة كي نؤكد المباركة بعد المباركة لغزة العزة التي انتصرت بكل جدارة على الاحتلال الاسرائيلي".

وأضاف قائلا: "يسرني في ذات الوقت أن أتحدث بشكل خاص لأهلنا في أم الفحم واقول لهم: نحن مدعوون سوياً لان نستقبل ضيوف المهرجان على اعتبار انهم ضيوف على كل بيت فحماوي وعلى كل أسرة في أم الفحم، وهذا يعني أننا نطمع بأن نؤكد الالتفاف حول هذا المهرجان والحرص على رعايته وخدمة ضيوفه ورفع رسالته لتصل الى كل ربوع الارض بدون استثناء، ومع التأكيد مرة بعد مرة أنه لن يطول الزمان حتى نبشر كل أهل الأرض والفرحة تملأ قلوبنا وصدورنا بزوال الاحتلال الاسرائيلي الوشيك وعودة القدس والمسجد الاقصى حريّن كريمين، ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يمتعنا بهذه البشرى قريباً بإذن الله تعالى".

وأشار المحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي للحركة الاسلامية :"يأتي مهرجان "الأقصى في خطر" التاسع عشر في ظل مخاطر محدقه وداهمه للمسرى السليب، وفي ظل ربيع عربي ينتظر الانطلاقه من جديد لإكمال مشوار التغيير والاصلاح في الجزء العربي من الأمة المسلمة. يأتي المهرجان بعد انتصار غزه الكرامه على الاحتلال الاسرائيلي الذي عاد من حيث أتى وهو يجر أذيال الخيبه والهزيمة. هذه المعاني كلها ستكون حاضرة في فقرات المهرجان عدا بعض المفاجآت التي نأمل ان تنال إعجاب أحباب وأنصار المسجد الأقصى المبارك.وهي الفرصه لان ندعو أهلنا جميعاً، كباراً وصغاراً، رجالاً ونساءً للإحتشاد عصر الجمعه القادم على أرض أستاد السلام في مدينة أم الفحم لنرفع عالياً صرخة المسجد الأقصى المبارك".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237526.02
BTC
0.54
CNY
.