الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 13:01

أهالي كفرقاسم وقيادات العمل السياسي يشاركون في مسيرة تضامنية مع غزة

منى عرموش -
نُشر: 28/07/14 08:13,  حُتلن: 10:36

رفع المشاركون لافتات تضامنية منددة بالعدوان على غزة وقاموا بأداء صلاة الغائب على ارواح شهداء غزة 

رئيس البلدية المحامي عادل بدير:

متى سيأتي اليوم الذي نستطيع ان نقول فيه لأطفال غزة – كل عام وانتم بخير.

نطالب الأهل في كفرقاسم بالاقتصاد والتقليل في مظاهر العيد فتعالوا لنستشعر بما يمر به اطفال ونساء غزة على الاقل بالدعاء والتضامن وهذا اقل ما نقدمه لهم في هذه الايام الفضيلة

قامت الحركة الاسلامية وكعادتها من كل عام ومع انتهاء شهر رمضان المبارك بتنظيم مسيرة تقليدية لكن هذه المرة كانت تضامنية مع الاهل في غزة، فقد انطلقت المسيرة بعد صلاة العشاء وكان في مقدمتها قيادات العمل السياسي والدعوي والعائلي في البلدة مثل رئيس البلدية المحامي عادل بدير والشيخ المؤسس الشيخ عبد الله نمر درويش والنائب الشيخ ابراهيم صرصور والاستاذ الصحفي عادل عامر والدكتور ماجد عيسى واعضاء المجلس البلدية وشخصيات سياسية محلية اخرى.

هذا ورفع المشاركون لافتات تضامنية منددة بالعدوان على غزة وقاموا بأداء صلاة الغائب على ارواح شهداء غزة . بعد ذلك كان هناك كلمات لبعض الشخصيات السياسية والمحلية المشاركة في هذه المسيرة التضامنية قدمها عريف هذه الامسية التضامنية الشيخ وليد فريج.

ثم تحدث رئيس البلدية المحامي عادل بدير والذي قال "متى سيأتي اليوم الذي نستطيع ان نقول فيه لأطفال غزة – كل عام وانتم بخير. الا يحق لهذا الشعب الحياة الامنة المستقرة . حماك الله يا غزة هاشم". كما عاد وأكد على مطالبته للأهل في كفرقاسم بالاقتصاد والتقليل في مظاهر العيد قائلا" تعالوا لنستشعر بما يمر به اطفال ونساء غزة . على الاقل بالدعاء والتضامن وهذا اقل ما نقدمه لهم في هذه الايام الفضيلة".

بعد ذلك تحدث فضيلة الشيخ عبدالله نمر درويش والذي اكد في كلمته على حق ابناء هذا الشعب في الحياة حيث قال " اذا خيرتم الشعب الفلسطيني بين الموت والموت سيختار الموت بكرامة، اما اذا خيرتموهم بين الحياة والموت فانهم سيختارون الحياة لهم ولكم، اذا يا يعلون ويا نتنياهو الشعب الفلسطيني يحب الحياة لأنه شعب الحياة والحرية، لكن اذا فرض عليه الموت والحصار فسيختارون الموت بكرامة ".
وتحدث الاستاذ الصحفي عادل عامر والذي هاجم السياسة العسكرية المبرمجة للكيان الاسرائيلي وقال " الشعب الفلسطيني له مطلب واحد ووحيد وهو ان يعيش بكرامة على ارضه ووطنه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف في حدود الرابع من حزيران 1967. هل هذا كثير على هذا الشعب ؟ هو يريد حقه بالعيش بكرامه هل هذا مستحيل؟. ما تقوم به الالة العسكرية في غزة هاشم حرب ابادة لم تشهد لها مثيل لا الحروب السابقة ولا القادمة".

بعد ذلك تحدث النائب الشيخ ابراهيم صرصور والذي طالب من خلال كلمته التحرك بالرأي العام العالمي لما يحدث في غزة هاشم، مشيرا "ان هناك مؤامرة قد دبر لها من قبل وخاصة بعد اتفاق الوفاق الفلسطيني الفتحاوي الحمساوي، وان هذه الحرب مُبيته منذ اعلان هذا الاتفاق والمصالحة الفلسطينية. وهم ارادوا وكادوا ان يحققوا ذلك، الا ان وحدة هذا الشعب كانت امام اعين قياداتهم المحلية الخارجية".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
239249.27
BTC
0.54
CNY
.