الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

يوم التراث في مدرسة الحديقة الإعدادية- يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 19/06/14 11:08,  حُتلن: 13:09

 محمد زيدان مدير المؤسسة أكد على مواصلة دعم المدرسة ومنتدياتها 

رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة أكد على اهمية تذويت قيمة التطوع بين طلابنا وفي مجتمعنا وأثنى على العمل الجبار لطاقم المدرسة 

عممت مدرسة حديقة الإعدادية بياناً جاء فيه ما يلي: "تحت هذا الشعار أحيت مدرسة الحديقة الإعدادية في يافة الناصرة وضمن الحملة الإعلامية "بدونك ما بمشي الحال" لتشجيع التطوع التي انطلقت فيها مجموعة شبابنا في المدرسة برعاية المؤسسة العربية لحقوق الانسان، وبمرافقة موجهة المجموعة روزين عودة، يوم تراث حافل بالأصالة بكل ما للكلمة من معنى. المدرسة تبنت الفكرة وعملت جاهدة، معلمين، طلاب وأهالي من أجل إنجاح هذا المشروع. مركزة التربية الإجتماعية المعلمة جمانة علي الصالح بالتعاون مع نائب المدير الأستاذ نور الدين مصالحة وكامل الهيئة التدريسية، عملوا سوية من أجل إنجاح المشروع الذي شمل تجميع كل القطع التراثية والأثرية من البيوت وترتيبها في معرض مميز أشرف عليه وأداره السيد أمين محمد علي "ابو عرب" والذي أضاف إلى المعرض قطع نادرة جمعها بشكل شخصي ".


وأضاف البيان: " الفنان مجاهد خلاف قد شارك بلوحات الفسيفساء المميزة من عمل أطفال المخيمات . خالد عوض قام مشكورا بتقديم محاضرات قيمة لطلاب المدرسة عن الحرف وادوات الصناعة القديمة كما وساعد في ترتيب القطع الأثرية على أحسن وجه . أما نائلة لبس عزام فقد أبدعت في تقديم أجمل الوصلات الغنائية التراثية بالإضافة إلى الشرح الوافي حول الموضوع . الطلاب وبعد تجولهم في المعرض وفي المحطات المختلفة اجتمعوا حول مائدة طعام شملت مأكولات عربية أصيلة قام بتحضيرها الأهالي . ومن ثم شاركوا في البرنامج الفني في الساحة الذي شمل كلمة ترحيبية شكر وتقدير من مدير المدرسة الأستاذ مشهور عباس لكل من ساهم ومد يد العون من اجل انجاح هذا اليوم.
المدير رحب بالضيوف الكرام الذين لبوا دعوة المدرسة كرئيس المجلس المحلي، نواب الرئيس، أعضاء المجلس المحلي، مدير قسم المعارف الأستاذ محمود علي الصالح، الأستاذ نائل خطيب مدير المدرسة الإبتدائية  والمربية راغدة زيدان مديرة الإبتدائية ب، إيمان خطيب مديرة المركز الجماهيري، مركزي التربية الاجتماعية مستشارين ومعلمين في مدارس البلدة، كما وشكر لجنة أولياء الأمور التي قدمت المثلجات لكل الطلاب" .

كما ورد في إختتام البيان: "محمد زيدان مدير المؤسسة القى تحية شكر بها المدرسة وطاقمها على العمل الجبار وأكد على مواصلة دعم المدرسة ومنتدياتها .  رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة شكر المدرسة والقيمين على البرنامج وأكد على اهمية تذويت قيمة التطوع بين طلابنا وفي مجتمعنا وأثنى على العمل الجبار لطاقم المدرسة .
البرنامج الفني شمل : وصلة غنائية من تقديم الطالبة فاطمة علي الصالح بمرافقة الفنان عدنان خطيب، فرقة العودة يافة الناصرة للدبكة بقيادة قصي علي الصالح، وصلة زجلية من تقديم الزجالين عامر خليلية ومحمد علي الصالح، أم عوض كنانة التي رافقت شرحت وأدت اغاني ملائمة للعرس العربي بمرافقة الطلاب والمعلمين، رسم حناء سجود بطو".
" للماضي عبق لا ينسى وذكرى تقوي الجذور" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

.