الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 18:01

وسائل إعلام عبرية: إحباط عملية تفجيرية في مفرق "تفواح" وإعتقال مشتبه

كل العرب
نُشر: 30/05/14 10:51,  حُتلن: 12:36

قامت قوات الأمن بإغلاق المنطقة أمام حركة السير خوفا من وجود المزيد من العبوات الناسفة

 الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

إعترف المشتبه على الفور بأن الحديث يدور حول حزام ناسف مع قيام خبراء المتفجرات بمعالجته

تبين أن المشتبه فلسطيني في العشرينات من عمره من سكان منطقة نابلس

أفادت وسائل إعلام عبرية أن قوات من الجيش الإسرائيلي والشرطة إعتقلت رجلا، صباح اليوم الجمعة، على مفرق "تفواح" في منطقة السامرة. ووفقا للشبهات فإنه كان يحمل حزاما ناسفا وعليه تم تحويله للتحقيق. وقد قامت قوات الأمن بإغلاق المنطقة أمام حركة السير خوفا من وجود المزيد من العبوات الناسفة، بحسب الأنباء الواردة.

من جهتها قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان عممته، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه "لاحظ أفراد قوات من حرس الحدود العاملين على حاجز مفرق "تفواح" في منطقة السامرة، جنوب من مدينة نابلس، صباح اليوم الجمعة، إقتراب شخص صوبهم مشيا على الأقدام مرتديا معطفا، مما اثار شبهاتهم فما كان منهم الا القيام بالتأهب، وأمروه بالتوقف وباشروا بإجراءات إلقاء القبض عليه وتفتيشه، حيث قام المشتبه بخلع معطفه عن بعد خاضعا لأوامر أفراد الشرطة، ولاحظ افراد القوه وجود حزام ناسف موصول بمعطفه" وفقا لما ورد في بيان الشرطة.

وزاد البيان:"هذا وإعترف المشتبه على الفور بأن الحديث يدور حول حزام ناسف، مع قيام خبراء المتفجرات بمعالجته وإبطال مفعوله وفي ظل تواجد قوات معززة من الشرطة والجيش، التي هرعت لهناك وشرعت بأعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات هذه الواقعة، مع اعتقال المشتبه الذي تبين أن فلسطيني في العشرينات من عمره من سكان منطقة نابلس. وللعلم ، صحيح لهذه المرحلة ، لم تتضح بعد نوايا المشتبه، وفيما اذا كان الحديث يدور حول انتحاري الذي كان بنيته تنفيذ عملية ارهابية عدائية، لكن الأمر المؤكد هو أن يقظة ومهنية قوات حرس الحدود ادت الى ضبط الحزام الناسف واعتقال المشتبه مما منع وعلى ما يبدو من وقوع كارثة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237386.30
BTC
0.54
CNY
.