الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 17:02

ذلك عيسى بن مريم/ بقلم: أبو وهيب

كل العرب
نُشر: 28/12/13 19:24,  حُتلن: 08:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام والجميع بخير، هو النبي عيسى عليه الصلاة والسلام..ذكر الله تعالى في القرآن الكريم إسم عيسى عليه السلام 25 مرّة. والمسيح 11 مرّة.وابن مريم 23 مرّة. هو صاحب البيّنات والمؤيّد بالروح القدس لقوله تعالى في سورة البقرة :"تلك الرسل فضّلنا بعضهم على بعض منهم من كلّم الله ورفع بعضهم درجات وآتينا عيسى ابن مريم البيّنات وايّدناه بروح القدس"صدق الله العظيم.

لذلك كان الواجب علينا تصديق رسل الله جميعا والايمان بهم وبرسالتهم السمحاء ، صلوات ربي وسلامه عليهم جميعا والواجب علينا ايضا :ألاّ نفرّق بينهم فمن آمن ببعض وكفر بالآخرين أو صدّق ببعضهم وكفر بالآخرين ،كان من الكافرين والعياذ بالله .
وهذا نص قرآني "إنّ الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يتّخذوا بين ذلك سبيلا ،أولئك هم الكافرون حقّا واعتدنا للكفرين عذابا مُهينا".
والواجب علينا أيضا: بأن نؤمن بكل رسول أرسله الله أدّى أمانته وبلّغ رسالته على ألوجه الأكمل بيانا واضحا شافيا كافيا. وكذلك طاعتهم لأن ذلك من طاعة الله تعالى ."وما أرسلنا من رسول إلأ ليطاع بإذن الله ". ويجب علينا أيضا: أن نعتقد بأنهم أكمل الخلق وأفضلهم وأصدقهم علما وعملا وقولا وفعلا.

خصّهم الله تعالى بفضائل لا يصل إليها أحد من البشر نقاهم الله تعالى من الكذب والخيانة والتقصير في التبليغ وعن الكبائر والصغائر ، خصّهم الله تعالى بمؤهّلات تؤهلهم لتلقّي الوحي وحمل أعباء الرسالة ليكونوا قدوة للبشرية في أمور الدنيا والدين.
"أولئك الذين آتيناهم الكتاب والحكم والنبوّة " لتبشير الخلق وإنذارهم التبشير بجنة الله ورضوانه، وإنذارهم من نار جهنم والعياذ بالله .(وما نرسل المرسلين إلأ مبشرين ومنذرين ،فمن آمن وأصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ).
حتّى نكون طائعين لله وأنبيائه ورسله يجب ان ننشغل بالطّاعة والعبادة وحب بعضنا البعض وأن ندعو الله أن يفرّج همّنا وغمنا وأن ييسّر أمرنا بدل ان ننشغل بالنزاع والشقاق والشجار وقتل بعضنا البعض والعياذ بالله .وكذلك دحرجة الحاويات وتكسير الزجاجات الفارغة وإغلاق الشوارع وغيرها.

أنصح كل إنسان يقوم بهذه ألا فعال أن يقلع عنها ويتوب إلى الله تعالى توبة نصوحة صادقة مكلله بالندم ليصطلح مع الله تعالى ومع أخيه الإنسان . وفي هذا يقول عليه الصلاة والسلام: إنّ عند الله خزائن للخير والشر ،مفاتيحها الرجال ، فطوبا لعبد جعله الله مفتاحا للخير مغلاقا للشر ، وويل لعبد جعله الله مفتاح للشر مغلاقا للخير ويقول نبيّنا عيسى عليه الصلاة والسلام "طوبا للمحسنين " صدقتم يا رسل الله صلوات ربي وسلامه عليكما وعلى جميع الانبياء والرسل . أسأل الله ان يجعل هذا العام عام أمن وأمان وسلام وإطمئنان .وكل عام والجميع بخير.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة

.