الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 20:02

الحركة الاسلامية تنظم مؤتمرها الشبابي الأول في تل السبع

كل العرب
نُشر: 11/12/13 08:36,  حُتلن: 09:34

فُتح المجال للاسئلة وللاستفسار وتقديم النصح لتحسين العمل المستقبلي .

بدأت اعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية وعرض لبرنامج المؤتمر قدمه الدكتور نعيم ابو فريحه رئيس الادارة في تل السبع 

وصل الى موقع العرب اليوم الأربعاء بيان من الحركة الإسلامية، جاء فيه: "نظمت الحركة الاسلامية تل السبع مؤتمرها الاول لشبابها وقادة العمل الاسلامي في تل السبع تحت عنوان "انطلاقة وعهد جديد" ليومين متتالين الجمعة والسبت الماضيين في بيت ساحور وقد شارك في المؤتمر بالاضافة الى شبابها فضيلة الشيخ كمال هنيه رئيس الحركة الاسلامية في تل السبع والنقب والاستاذ علي ابو لقيعان مدير المركز الجماهيري في حوره ورئيس المؤتمر العام".



وأضاف البيان: "بدأت اعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية وعرض لبرنامج المؤتمر قدمه الدكتور نعيم ابو فريحه رئيس الادارة في تل السبع , واستهل اللقاء بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم تلاها الحافظ لكتاب الله رشاد هنيه بصوته الندي. محاضرة بعنوان "الداعية القدوة" القاها الشيخ كمال هنيه رئيس الحركة الاسلامية وقد تطرق الشيخ في المحاضرة الى مواصفات الداعية القدوة وكذلك الداعية الناجح وان تكون فيه الثقة والامانة والاخلاص وربط العمل بالعلم والايمان وان يعمل بعلمه وضرب الامثلة الكثيرة لكي نصل الى الداعية القدوة المنشود".

تحفيظ القرآن
وجاء في البيان: "الاستاذ انور العفاوي مسؤول مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن في تل السبع قدم عرضا محوسبا مع مقاطع فيديو مبينا الاعمال التي ترعاها مؤسسة الفرقان وما تقوم به في تل السبع من مشاريع وفعاليات لتحفيظ القرآن وتربية الجيل الناشئ على القرآن وفي نهاية الفقرة فُتح المجال للاسئلة وللاستفسار وتقديم النصح لتحسين العمل المستقبلي .
الصيدلاني اسلام هنيه مدير مؤسسة القلم الاكاديمية في النقب ومسؤولها في تل السبع استعرض مدى اهمية المؤسسة وعملها مع الطلاب الاكاديميين لخدمة طلاب وطالبات المدارس والمعاهد العليا ، ثم قدم عرضا محوسبا بنشاطات وفعاليات المؤسسة على مدار العام المنصرم وكذلك عرض خطة العمل للعام الدراسي الحالي، وفي النهاية فتح مجال للاسئلة وللاستفسارات وتقديم النصح واخيرا قدم للحضور هدية رمزية بمثابة حقيبة من مؤسسة القلم الاكاديمية".

قضايا هامة
وشدد البيان: "العصف الذهني كان له النصيب في ورشات العمل التي كانت ناجحة حيث وزع الحضور الى مجموعات ومن ثم ناقشت كل مجموعة قضية ما، وخرجت بتوصيات وحلول للقضايا التي تم طرحها، هذه القضايا كانت هامة للنقاش خاصة انها كانت تعالج مواضيع ضرورية، تلته فقرة للترفيه والتنفيس خاصة بعد يوم حافل من المحاضرات وورشات العمل الناجحة . بعدها تناول المشاركون وجبة العشاء.
افتتاحية اليوم الثاني كانت صلاة الفجر جماعية وتلتها قراءة المأثورات والدعاء , استكمالا لبرنامج المؤتمر قدم الشيخ محمود ابو رستم مسؤول لجنة الاغاثة وجمعية الايتام والمحتاجين شرحا تفصيليا للجنة ذكر فيها ان تل السبع تقع الاولى في الترتيب النسبي لكفالة الأيتام بالنقب ، ومن ثم اثنى على الحضور بالشكر لدعمهم المتواصل للجمعية وقام بتقديم هدية رمزية ، قلم حبر للحضور وفتح المجال للاسئلة والاستفسار وتقديم النصح.
الاستاذ علي ابو لقيعان مدير المركز الجماهيري في حوره ورئيس المؤتمر العام بالحركة الاسلامية ، اثنى في البداية على الجهود التي بذلت لإقامة هذا المؤتمر المميز , في محاضرته تطرق فيها الى موضوع الساعة مخطط برافر ، بعنوان "الارض والنضال" فيها تطرق الى السكان العرب وقضيتهم مع الارض منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا والظروف التي واكبت القضية وعن سيرورة العمل ما بين الواقع الموجود والغد المنشود وقد أنهى محاضرته بشرحه عن هيكلة الحركة الاسلامية بشكل عام ووظائف الوحدات الوظيفية المختلفة ، وفي نهاية الفقرة فتح مجال للاسئلة والاستفسار".
واختتم البيان: "الاستاذ محمد عطية الاعسم قدم بالانابة عن الشيخ ابراهيم طاهر الاعسم مسؤول لجنة الزكاة شرحا مقتضبا عن اعمال ومشاريع اللجنة التي تقوم بها في تل السبع .
الشيخ كمال هنيه رئيس الحركة الاسلامية في النقب قدم النصح والارشاد للحضور وبين ان التعامل الأفقي بين الناس ينجح فقط اذا صح التعامل العمودي مع الله عز وجل ، وكذلك قدم لهم نماذج من الصحابة والسلف الصالح ربطها بواقعنا المعاصر في كيفية التعامل مع القضايا التي تواجه الإنسان المسلم في جميع مناحي الحياة وذكر شمولية الإسلام وشدد على أهمية التعاون والتشاور والتآخي وأنهى موعظته بإطلاق مشروع 1+1 بتل السبع .
وختاما قام الدكتور نعيم ابو فريحه رئيس الادارة بقراءة البيان الختامي لمؤتمر الحركة الاسلامية تل السبع".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237826.27
BTC
0.54
CNY
.