الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 17:01

مرشحو الرئاسة والعضوية في بلدة الرينة يوقعون على ميثاق شرف بأجواء مميزة

من : أنور
نُشر: 23/09/13 20:52,  حُتلن: 07:28

 جرى التوقيع بأجواء من المحبة والالفة من قبل جميع المرشحين على وثيقة الشرف واكدوا العمل يدا بيد على نبذ العنف بجميع اشكاله وسيقوم المرشحون بتوزيع بيان على اهالي البلدة عن ما قريب بخصوص هذا الميثاق

لبى مرشحو الإنتخابات في بلدة الرينة اليوم الإثنين ، دعوة ممثل الجمهور عفو بصول التي وجهها منذ اسبوع، للتباحث في موضوع إنتخابات السلطة المحلية، والتوقيع على ميثاق شرف بين المرشحين،وذلك بحضور شخصيات اجتماعية ودينة من بلدة الرينة، وممثلين عن مجلس محلي الرينة والشرطة الجماهيرية، ورؤساء وممثلي القوائم المرشحة للانتخابات, وتولى عرافة الإجتماع الشيخ محمد سلامة ابو علي خطيب مسجد الشيخ حسن بالرينة .

 

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لجميع الحضور وطالب الشيخ "المرشحين بالتحلي بروح التسامح والصبر، للخروج بسلام من يوم الانتخابات، لأن الانتخابات يوم ونحن مع بعضنا وشراكتنا في دوم", كما كانت كلمة لمندوب الإنتخابات بالرينة سامي سرحان , وكلمة للأب الياس عودة ناشد بها المرشحين ان يكونوا على وفاق واحد , واكد على اهمية ان يتحمل الجميع بعضهم البعض كما قال السيد المسيح علية السلام . وكانت هنالك كلمة طيبة من الشيخ والمربي اياد طاطور الذي بارك اللقاء والروح التي تحلى بها المرشحون ولبو النداء لتوقيع الميثاق لانه امانة في ارقاب الجميع.

المنافسة الشريفة
الحاج عمر سيدي ابو توفيق طالب من جميع المرشحين بإلتقاط صور جماعية لهم وبثها على وسائل الإعلام لبث روح المنافسة الشريفة بينهم , ولنقل صورة جميلة عن الروح الكبيرة التي يتحلى بها المرشحين, كما طالب بإنشاء لجنة للإصلاح خاصة ببلدة الرينة لحل جميع الإشكالات التي ربما نتنج من بعض افراد متوتره يوم الإنتخابات.وتم التوقيع بأجواء من المحبة والالفة من قبل جميع المرشحين على وثيقة الشرف واكدوا العمل يدا بيد على نبذ العنف بجميع اشكاله وسيقوم المرشحون بتوزيع بيان على اهالي البلدة عن ما قريب بخصوص هذا الميثاق.

وجاء في البيان كما يلي:
بمبادرة من عفو بصول ممثل الجمهور في مجلس محلي الرينة ومن منطلق حبنا لقريتنا الغالية الرينة وحرصاً منا على وحدتها قررنا توقيع ميثاق شرف يلتزم به جميع المرشحين والله على ما نقول شهيد:
الحفاظ على النسيج الاجتماعي والعائلي والطائفي فيما بيننا.
ان تكون المنافسة والدعاية الانتخابية ضمن الآداب والاخلاق وبدون تهجم او تجريح على اي منافس كما نعهد بلدتنا الكريمة
عدم مس اي دعاية انتخابية للقوائم الأخرى.
العمل على ضبط النظام وحسن المعاملة بين مؤيدي القوائم.
عدم التحريض او التجريح او اصدار شائعات مغيضه فيما بيننا إن كانت عبر الانترنت او المناشير والدعاية الإنتخابلية وعدم تصديقها.
بيوم الإقتراع الاهتمام بعدم وجود المؤيدين بالقرب من صناديق الاقتراع الا بالمقرات المعدة للقوائم وخاصة عند فرز الاصوات.
المباركة للفائز بعد ظهور النتائج والتحلي بالاخلاق الحميدة كما عهدنا اهل بلدتنا.
للنهاية نقول بان العهد هو العهد والانتخابات يوم ولتبقى الرينة قلعة حصينة متآخية متحابة وموحدة وكان الله بعون العبد ما دام العبد بعون أخية ووفقكم الله لما يحب ويرضاة.

وقع على ذلك:
خالد جمال طاطور من قائمة الرينة بلدنا.

تيسير بصول من قائمة التأخي والتطوير.

خالد ابراهيم طاطور من قائمة العمل والأمل.

احمد بصول من قائمة التقدم والمساواة.

خالد عثاملةمن قائمة الوحدة والنهضة.

باسم رزق من قائمة الرينة المستقلة الاصلية.

جميل انور بصول من قائمة جبهة الإصلاح.

فكتور برانسي من قائمة الرينة للجميع.

عدنان راشد من قائمة رينتي

تميم سيدي من قائمة العادالة والعمل.

صافي رواشدة من قائمة جبهة الرينة الديمقراطية.

فؤاد راشد من قائمة النهج الجديد.

بالإضافة الى شخصيات إجتماعية ودينة من بلدة الرينة كان من بينها الاب الياس عودة والشيخ والمربي اياد طاطور وعضو لجنة الصلح الحاج احمد طاطور ابو كريم. 

مقالات متعلقة

.