الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 19:02

حفل تدشين لإفتتاح مركز تأهيلي وعلاجي في الطيبة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/06/13 09:00,  حُتلن: 12:00

هذا المركز يؤهّل هذه الشريحة من المجتمع مهنيًا تمهيدًا لدمجهم في سوق العمل

مدير عام جمعية "تشامس" إسرائيل - جورج تسيمرمان:

المركز يؤهّل ذوي الإحتياجات الخاصّة لأعمال مثل التركيب والتغليف وأيضًا هناك من يستطيع أن يعمل في المحال التجارية والبنوك والصيدليات وحتى الكراجات

يحتضن المركز التأهيلي والعلاجي "تشامس" الطيبة  سبعة وستون شابًا وشابةً من منطقة المثلث الجنوبي من ذوي الإحتياجات الخاصة من جيل 21 عامًا وما فوق، والذي دشّن رسميًا مساء أمس. هذا المركز يؤهّل هذه الشريحة من المجتمع مهنيًا تمهيدًا لدمجهم في سوق العمل.

قال رئيس اللجنة المعيّنة لإدارة بلدية الطيبة فايق عودة والذي شارك في مراسم التدشين:" نحن رؤساء السلطات المحلية علينا واجب إنساني وأخلاقي لخدمة هذه الشريحة من المجتمع، ومهما قدّمنا لهم لن نفهم حقّهم، ونحن في مدينة الطيبة بدأنا بهذا المشروع منذ عام 2011 واليوم بفضل الله ندشّن هذا الصرح العظيم الذي سيقدّم الخدمات لذوي الإحتياجات الخاصة لأجيال تعدّت ال 21 عامًا من جميع مدن وقرى المثلث الجنوبي".

التأهيل لسوق العمل

وقال مدير عام جمعية "تشامس" إسرائيل - جورج تسيمرمان في هذه المناسبة :" العديد من المتبرعين لهم اليد في بناء هذا الصرح والذي كلّف 5 ملايين شيقل، هدف هذا المركز هو تأهيل هذه الشريحة من المواطنين تمهيدًا لدمجهم في سوق العمل، وهناك شريحة منهم بحاجة الى العلاج ولدينا أخصائيين يقومون بهذا العمل المقدس. المركز يؤهّل ذوي الإحتياجات الخاصّة لأعمال مثل التركيب والتغليف وأيضًا هناك من يستطيع أن يعمل في المحال التجارية والبنوك والصيدليات وحتى الكراجات" .

تحقيق الأحلام والآمال
وقالت مديرة المركز لينا نصيرات من جانبها:" المركز التأهيلي والعلاجي في مدينة الطيبة يحتضن 41 منتسبًا للتأهيل، و 26 منتسبًا للعلاج، والمركز يعمل بناءً للمعايير المتّبعة في جمعية "تشامس" ووفقًا لتعليمات وزارة الرفاه الإجتماعي، وهدفنا هو تأمين فرص الأزمة للمنتسبين بأن يكونوا جزءً لا يتجزّأ من هذا المجتمع ومن حقهم أن تمنح لهم الفرصة الأزمة لتحقيق أحلامهم وآمالهم. فقط للإشارة الّا أنّه كان في مدينة الطيبة منذ عام 1985 مركزًا للتأهيل لذوي الإحتياجات الخاصّة لهذه الأجيال (21 عامًا) وفي عام 2000 تسلّمت جمعية "تشامس" زمام الأمور واليوم تمّ تدشين هذا المركز الجديد". 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.04
GBP
238114.00
BTC
0.54
CNY
.