الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 17:01

سهيل عطاالله- مطرانية الروم الملكيين:موقع العرب لم يكن مقصودا في بياننا

كل العرب
نُشر: 17/12/12 21:15,  حُتلن: 10:03

سهيل عطاالله- مسؤول دائرة الإعلام في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك: 

المطران شقور لم يبارك أبدا خطوة د.مرتا سليمان

الصحيفة التي تنقل الكفر ليست كافرة

صحيفة كل العرب لها إحترامها ومكانتها ولا علاقة لها بقضية الفبركة
 
المطران شقور والكنيسة مؤسسة وطنية روحية لا علاقة لها بالاحزاب السياسية

نحن نعتذر عن سوء التفاهم الذي حصل والمعلومات التي تم نقلها لموقع العرب حول مباركة المطران شقور لخطوة د.مارتا سليمان هي المفبركة

 د.مرتا سليمان قامت بزيارة للمطران شقور بعد ترشحها لقائمة الامل للتغيير وإعلان دخولها للساحة السياسية وبحسب إدعاءات د.سليمان فإنها إلتقت المطران قبل تقديم ترشحها للقائمة 

كمديرة مدرسة أوصلتها المطرانية لهذا المنصب كان من المفروض أن تستشيرنا لتأخذ النصيحة إن كان عليها الإقدام على هذا العمل والمتمثل بالدخول للساحة السياسة أم لا

توجه الأستاذ سهيل عطاالله- مسؤول دائرة الإعلام في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك لموقع العرب وصحيفة كل العرب لتوضيح ما ورد في بيان كانت قد عممته المطرانية ظهر اليوم الإثنين حول تصريح في مقابلة صحفية أجراها موقع العرب الاسبوع الفائت مع د.مرتا سليمان وهي مرشحة حزب الامل للتغيير في الإنتخابات للكنيست الـ19 والتي قالت خلالها إن "المطران شقور بارك خطوة ترشحها"، وأكد عطالله أن " البيان الذي تم إصداره لم يستهدف موقع العرب ولم يتهمه بالفبركة" .

عطاالله:خلال يومين ستصرف رواتب معلمي المدرسة الأسقفية شفاعمرو وسينتهي الاضراب
من اليسار- سهيل عطاالله

وأكد سهيل عطالله في حديث مع موقع العرب وصحيفة كل العرب : " أنا استغرب أن موقع العرب شعر أنه هو المقصود بقضية الفبركة ، لا علاقة لموقع العرب وصحيفة بفبركة موضوع مباركة المطران الياس شقور لترشح د.مارتا سليمان في حزب سياسي ، كل ما أرادت المطرانية والدائرة الإعلامية توضيحه في بيانها أن الجهة التي أوصلت الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام وصحيفة كل العرب بوجه الخصوص حول مباركة المطران شقور لخطوة د.مارتا سليمان للحلبة السياسية هو من قام بالفبركة، الصحيفة التي تنقل الكفر ليست كافرة"، وأكد عطالله : " صحيفة كل العرب لها إحترامها ومكانتها ولا علاقة لها بقضية الفبركة، نحن نعتذر عن سوء التفاهم الذي حصل، والمعلومات التي تم نقلها لموقع العرب حول مباركة المطران شقور لخطوة د.مارتا سليمان هي المفبركة".

الكنيسة لم تبارك الخطوة
وفي سؤال للاستاذ سهيل عطاالله حول حقيقة زيارة د.مارتا سليمان للمطران شقور قال : " د.مرتا سليمان قامت بزيارة للمطران شقور بعد ترشحها لقائمة الامل للتغيير وإعلان دخولها للساحة السياسية ، وبحسب إدعاءات د.سليمان فإنها إلتقت المطران قبل تقديم ترشحها للقائمة ، والحقيقة أن المطران شقور كان متواجدا في لبنان خلال هذه الفترة ، ومع ذلك كان بإمكانها التوجه لجهات وأشخاص يمثلون المطران شقور مثل الدائرة الإعلامية أو الأب عارف يمين النائب الاسقفي لشؤون المدارس ، وهي كمديرة مدرسة سابقة أوصلتها المطرانية لهذا المنصب، كان من المفروض أن تستشيرنا لتاخذ النصيحة إن كان عليها الإقدام على هذا العمل والمتمثل بالدخول للساحة السياسة، أو لا تقدم عليه لكن بالأسلوب الصحيح" وتابع عطالله : " د.مرتا سليمان تاخرت بتوجهها للمطرانية، والمطران شقور لم يبارك أبدا خطوتها، لذلك عبرت المطرانية عن إستيائها من النبأ الذي تم تداوله، أضف إلى ذلك فإن المطران شقور والكنيسة مؤسسة وطنية روحية لا علاقة لها بالاحزاب السياسية".

مطرانية الروم الملكيين:موقع العرب يفبرك اعلاميا ومارتا سليمان لم تستشرنا
المطران الياس شقور

بيان مطرانية الروم الملكيين
اليكم البيان الذي صدر عن مطرانية الروم الملكيين كما وصل الى موقع العرب: "تفاجأت المطرانية ومؤسساتها التربوية بما تنشره وسائل الإعلام المحلية وتحديدًا موقع "كل العرب" بأن سيادة المطران الياس شقور باركَ ترَشُّح الدكتورة مرتا سليمان في قائمة إنتخابات حزبية للبرلمان الإسرائيلي. أمْرُ المباركة هذه مُفَبرك ولم يحصل أبدًا!". وأضاف البيان: "يقِفُ سيادةُ المطران الموقّر على رأس كنيسة عربية وطنية تخدمُ مصالحَ أبنائها ومجتمعهم العربي على اختلاف أطيافِهِ، وهي كنيسة غير فئوية وغير حزبية، ولذلك نهيب بأبنائنا أن يُحَكّموا ضميرهم ويدلوا بأصواتهم لمن يخدم مصالح الأقلية في هذه البلاد وخاصة مصالح الكنيسة ولهم الخيار. لم تَستشِرْ الدكتورة مرتا – مديرة مدرسة المطران في الناصرة أحَدًا من الدائرة الأسقفية حول رغبتها في النزول إلى الساحة السياسية. والحقُ يُقال أنها أعلمت سيادة المطران قرارها هذا وذلك بعد تقديم قائمتها للسلطات الرسمية!! صحيح أن سيادة المطران كان في زيارة روحية إلى لبنان، الأمر الذي لم يمكّنها من إعلامه قبْلَ ترشّحها. إن غياب سيادتِهِ عن الأبرشية لن يكون عذرًا لها، وكان الأجدر بها أن تُعلِمَ قرارها للنائب الأسقفي العام أو النائب الأسقفي لشؤون المدارس أو لمُركّز اللجنة التربوية التي من خلالها تقلدت إدارة الإكليريكية- مدرستنا العريقة في الناصرة. في هذا السياق تبارك المطرانية مؤسساتنا التربوية وطواقم التدريس والعاملين فيها على رعايتهم وإرشادهم لطلاب مجتمعنا ليكون أجيال محبة وتمسُك لخير المواطنين العرب في هذه البلاد".
وإختتم البيان: "من الثوابت الأخلاقية التي يثْبُت عليها سيادة المطران الياس شقور أنه رجلٌ يؤمن بالشفافية الموضوعية، ولا يفرض رأيًا على أحد من أفراد أبرشيته. نكرّر أنّ السيدة سليمان أتَتْ إلى سيادة الراعي لإعلامه بقرارها وليس لاستشارته، وهو بدوْرِهِ استلم رسالة طلب خروجَها للإجازة، لكنّه لم يباركْ خطوتَها هذه".
 

مطرانية الروم الملكيين:موقع العرب يفبرك اعلاميا ومارتا سليمان لم تستشرنا
د. مرتا كرام- سليمان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.79
USD
4.23
EUR
5.04
GBP
237695.68
BTC
0.54
CNY
.