الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 23:02

بأجواء إيمانية : مدينة الناصرة تحتفل بعيد إنتقال السيدة مريم العذراء

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 15/08/12 12:24,  حُتلن: 16:42

سيادة المطران بولس ماركتسو:

نحتفل اليوم بعيد إنتقال السيدة مريم العذراء الى السماء بالنفس والجسد وهذا العيد هو أكبر عيد مريمي شعبيا

ما يلون هذا العيد بألوان إحتفالية هو الرقص الشعبي الذي يتم في ساحة كنيسة البشارة وهو الرقص الذي نسميه برقص التنين كما ورد في الكتاب المقدس

"يا مريم عليكي السلام.. ويا مريم إحمينا إحمينا.. ويا عذراء يا أم المسيح"، بهذه الكلمات صدحت كنيسة البشارة اللاتين في الناصرة صباح اليوم الأربعاء في إحتفال ديني مميز أقيم في ساحة الكنيسة، بحضور العشرات من أبناء مدينة الناصرة والمنطقة ومختلف الطوائف، وذلك احتفالا بعيد إنتقال السيدة مريم العذراء الى السماء بالنفس والجسد حسب الإيمان المسيحي.
وبدأ الإحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه قدس الأب الكرملي ريمون عبده ولفيف من الكهنة ورجال الدين من بينهم سيادة المطران بولس ماركوتسو النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، وقد أحيت جوقة الكنيسة بقيادة المايسترو يوسف الخل القداس بأروع الترانيم التي تخص عيد إنتقال السيدة العذراء مريم.



زرع روح المحبة والأخوة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع سيادة المطران بولس ماركوتسو، قال:" نحتفل اليوم بعيد إنتقال السيدة مريم العذراء الى السماء بالنفس والجسد، ويعتبر هذا العيد بالنسبة لنا هو أكبر عيد مريمي شعبيا، وهو عيد الرجاء والتفاؤل والتجديد في الإيمان وبكلمة الكتاب المقدس وزرع روح المحبة والأخوة".

تحيةً للعذراء مريم

وأضاف سيادة المطران ماركتسو قائلاً:" وما يلون هذا العيد بألوان إحتفالية، هو الرقص الشعبي الذي يتم في ساحة كنيسة البشارة، وهو الرقص الذي نسميه برقص التنين كما ورد في الكتاب المقدس، عندما رأى يوحنا تنيناً يريد أن يبتلع المولود الجديد من مريم العذراء، وهذا الرقص هو رقص شرف وتحيةً للعذراء مريم والده الإله السيد المسيح التي بإنجابها أنقذت العالم وأنقذتنا جميعاً، وكل عام والجميع بألف خير".


سيادة المطران بولس ماركتسو


المايسترو يوسف الخل وعقيلته

 
العازف هايك

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236174.63
BTC
0.53
CNY
.