الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

ثانوية طوماشين التكنولوجية في كفرقاسم تخرج طلابها بأجواء مفرحة ومميزة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/06/12 15:59,  حُتلن: 08:34

رئيس البلدية نادر صرصور:
على الطالب القسماوي ان يسعى الى النجاح ليحققه

مدير المدرسة الاستاذ عبدالله بدير:
نسبة الطلاب الحاصلين على شهادات بجروت في ارتفاع مستمر والمدرسة هي بمثابة الدفيئة الحية التي يتغير الطلاب فيها للافضل

احتفلت المدرسة الثانوية التكنولوجية بتخريج فوجها التاسع في ساحة المدرسة بحضور رئيس بلدية كفر قاسم نادر صرصور ورئيس مجلس كفر برا محمود عاصي ورئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر شموليك طوماشين مؤسس ثانويات طوماشين ومفتش المعارف عصام جبارة ولفيف من الشخصيات السياسية والاجتماعية من بلد الشهداء واهالي الطلاب الخريجين.




وافتتح الحفل بكلمة للاستاذ اشرف جيوسي الذي اثنى بكلمة الافتتاحية على اهمية هذا اليوم بالنسبة للطلاب الخريجين والذي هو بمثابة ثمرة جهدهم وتعبهم على مدار 12 سنة تعليمية، ومن ثم قام باستقبال الطلاب الخريجين الذين دخلوا بشكل منظم من حول الحضور حتى اعتلوا المنصة، وكانت كلمة للطالبة تقوى عاصي بعنوان وداعا. وبعدها قام الاستاذ اشرف جيوسي بتسليم عرافة الحفل للطالبتين هالة عيسى وعزة عاصي، ومن ثم تلاوة عطرة للذكر الحكيم بصوت الطالبة هالة عيسى، تلاها فقرة تكريم للطالبة المتفوقة عزة عاصي من قرية كفربرا.

التفوق في التحصيل العلمي
اما كلمة مدير المدرسة الاستاذ عبدالله بدير الذي رحب بالحضور وهنأ طلاب الجامعات الاردنية الذين تخرجوا من المدرسة، وهنأ طلاب المدرسة الثانوية الشاملة وخص بالتهنئة طلاب المدرسة الثانوية التكنولوجية حيث عبر لهم عن حبه لهم ولأخلاقهم وشكرهم على تفوقهم في تحصيلهم العلمي الذي ثمرة جهودهم وانضباطهم. كما وتطرق مدير المدرسة في كلمته الى ضرورة ان يغيروا الأهالي نظرتهم الى المدرسة وان لا يخافوا ان يبعثوا اولادهم اليها، مؤكدا ان المدرسة فيها طلاب اخلاقهم حميدة واجتهادهم دائم ويبدعون في كافة الفعاليات المدرسية، مشيرا الى ان نسبة الطلاب الحاصلين على شهادات بجروت في ارتفاع مستمر، وان المدرسة هي بمثابة الدفيئة الحية التي يتغير الطلاب فيها للافضل.

الإلتحاق بأكبر الجامعات
وتلاها فقرة تسليم العلم، حيث كانت فقرة فنية رائعة ابهرت الحضور ونالت اعجاب الجميع بعد ان دخلت مجموعة من الطلاب والطالبات بالزي الشركسي وقاموا الطلاب الذكور بتأدية الرقص الشركسي الجميل مما ابهر الحاضرين لجمال هذه الفقرة وروعتها، ولا يخفى على احد ان العقل المفكر من وراء كل هذه الابداعات هو الاستاذ القدير مهدي خروب الذي اشرف على كل التجهيزات من تجهيز الملابس وتدريب الطلاب على اداء الرقصة الشركسية. وكانت كلمة لمفتش المعارف عصام جبارة الذي هنأ الخريجين وبارك لهم وتمنى لهم التوفيق والنجاح في طريقهم الجديدة ، ذاكرا الى ان نسبة عالية من الطلاب المنتسبين الى المدرسة التكنولوجية لديهم تحصيل علمي عالي وان دل ذلك على شيء فإنما يدل على ان المستوى التعليمي الذي تقدمه المدرسة للطلاب يخولهم بالدخول الى اكبر الجامعات في البلاد.

دعم وتعاون دائم
أما رئيس البلدية نادر صرصور فقد سرد لهم قصة نجاح الطالب القسماوي في سنوات السبعينات عندما كان يسافر الطالب الثانوي المسافات لكي يكمل تعليمه وبالرغم من الصعوبات فقد كان النجاح حليفه، موضخا الى انه يجب على الطالب القسماوي ان يسعى الى النجاح ليحققه. وكانت فقرة مسرحية هادفة لطلاب المدرسة تمحورت عن موضوع العنف وخطورته على شبابنا وعن اهمية المسامحة ومحاربة العنف بشتى اشكاله، المسرحية من تجهيز وارشاد الاستاذ مهدي خروب. تلاها كلمة شموليك طوماشين مؤسس شبكة مدارس ثانويات طوماشين ، الذي رحب بالحضور واكد ان هدف مشروع مدارس طوماشين هو ضم الطلاب ذوي المستوى التعليمي الاقل من المتوسط وتجهيزهم لتقديم امتحانات البجروت بمستويات عالية لكي يشقوا طريقهم الى الكليات والمعاهد العليا.  وشمل الاحتفال عرض للدبكة الشعبية الاصيلة حيث ابدع الطلاب في تقديمها بقيادة الاستاذ هلال ابو جابر، تلاها فقرة شعرية قدمتها الطالبة سندس قرعان حيث القت على مسامع الحضور قصيدة بعنوان الامل. وقبل الختام كانت كلمة لرئيس لجنة الاباء موسى ابو زايد الذي شكر الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة وعلى رأسهم الاستاذ عبدالله بدير على دعهم وتعاونهم الدائم مع لجنة اولياء امور الطلاب، كما وشكر الاهالي على ثقتهم ودعمهم له وشدد على اهمية دور الاهل في النهوض في سلك التربية والتعليم. واخيرا جاءت فقرة توزيع الشهادات التي ينتظرها الطلاب على احر من الجمر لما فيها من لحظات جميلة يشعر بها الطالب انه قد انهى مرحلة طويلة من الجهد والعناء استمرت 12 عاما تدريسية على مقاعد الدراسة ليشق طريقه في معترك الحياة وليبنى له حلما ويسعى لكي يحققه.

مقالات متعلقة

.