الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 16:02

المدرسة الشاملة كسرى سميع تحتفل بتخريج الفوج السابع والعشرين من طلابها

كل العرب
نُشر: 07/06/12 12:36,  حُتلن: 10:28

الخريجون دخلوا ساحة الحفل بمرافقة فرقة الأصايل للدبكه الشعبية وعلى وقع أنغام الموسيقى والإقدام

حفل التخريج تخلل إصدار كتاب جديد من إبداع الطالبة شذا كميل نصر الدين بعنوان كلمات ترويني وهو الكتاب الرابع على التوالي الذي يُصدر من إبداع الطلاب

احتفلت المدرسة الشاملة متعددة المجلات كسرى سميع بتخريج الفوج السابع والعشرين من طلاب الثواني عشر على مختلف فروعهم واختصاصاتهم. وقد بدأ الحفل الذي تولى عرافته الأستاذ نايف خليل والمعلمة عبير فلاح بإستقبال الأهالي والضيوف للخريجين الذين دخلوا ساحة الحفل بمرافقة فرقة الأصايل للدبكه الشعبية وعلى وقع أنغام الموسيقى والإقدام.

بداية تم استقبال طلاب الصف الثاني عشر أ مع مربيته سهاد فلاح، تلاه الثاني عشر ب مع المربية صالح رباح، والثاني عشر ج مع مربيته جيهان بربارة، والثاني عشر د مع مربيه سلمان فلاح، وأخيراً الثاني عشر ه برفقة مربيته ايلانيت شوي.

كلمات ترويني
وألقى مدير المدرسة الأستاذ نزير رباح كلمة رحب فيها بالضيوف قائلاً: "نحن اليوم نحتفل بثلاث مناسبات عزيزة على قلبنا، الأولى تخريج فوج جديد من النجوم الذين يخرجون اليوم لبداية مرحلة جديدة في حياتهم لها أكبر الأثر على مستقبلهم، وإنني أتوقع لهم فرداً فرداً مستقبلا زاهرًا، أما المناسبة الثانية فهي مرور ثلاثين عامًا على تأسيس المدرسة، فنحن اليوم بعد مسيرة علمية طويلة وناجحة استطعنا من خلالها أن نصل بالمدرسة الى أرقى المستويات العلمية التي حصلت عليها المدرسة". وأضاف رباح: "أما المناسبة الثالثة فهي إصدار كتاب جديد من إبداع الطالبة شذا كميل نصر الدين بعنوان "كلمات ترويني"، وهو الكتاب الرابع على التوالي الذي يُصدر من إبداع طلابنا".

مسيرة إبداعية متميزة
ثم ألقى رئيس المجلس المحلي نبيه أسعد كلمة هنأ فيها الخريجين وإدارة المدرسة ومعلميها، وأثنى على جهودهم لرفع مستوى التعليم والتربية في القريتين كسرى وسميع، بعده صعدت للمنصة المربية نزيهة فاعور مركّزة اللغة العربية والتي تولّت عرافة الإحتفال حيث عرضت المسيرة الإبداعية المتميزة التي أشرفت عليها وتضمنت ورشات عمل ومحاضرات أدبية ومسابقات إبداعية، إنتهاءًا بإصدار الكتاب "كلمات ترويني"، كما أنها دعت الطالبة شذا لإلقاء قصيدة من الكتاب والتي بدورها أهدتها للحضور والخريجين نالت إعجاب الجميع، بعدها دعت المربية نزيهة الاستاذ نزير رباح مدير المدرسة والأستاذ محسن هنو الذي أشرف على الكتاب لتكريم شذا بفخر واعتزاز ولتسلم الكتاب منها.

جمع غفير يشارك بالحفل
وقد ألقى رئيس لجنة الآباء ياسر غضبان كلمة ذكر فيها أهمية دور الأهل ومشاركتهم الفعّالة في المسيرة التربوية وقام بتقديم الشكر للحضور. وتوالت الكلمات والفقرات الفنية لنصل في النهاية الى توزيع الشهادات والهدايا على الخريجين. شارك في الإحتفال جمع غفير من الضيوف وخريجي المدرسة منذ تأسيسها، إضافةً الى ضيوف قدموا خصيصًا لحضور حفل إصدار الكتاب، منهم الأستاذ عبد الرحيم الشيخ يوسف، والباحث في أدب الأطفال الأستاذ أحمد عازم، والكاتبة نبيلة فضول، والشاعر سليمان مرقس. وبدورها قامت إدارة المدرسة بتقديم الشكر لجميع الحضور والأهالي ولجنة الآباء والتربية الإجتماعية مجلس الطلاب، وكافة المعلمين على جهودهم لإنجاح هذا اليوم.

 

مقالات متعلقة

.