الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 18:01

نتنياهو: يوجد خطر بإلغاء طابع دولة اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية

كل العرب
نُشر: 20/05/12 13:59,  حُتلن: 15:55

أهم ما جاء في البيان:

ظاهرة المتسللين غير الشرعيين من إفريقيا تعتبر خطيرة جدا وهي تهدد مكونات المجتمع الإسرائيلي والأمن القومي والهوية الوطنية

عملنا على وقف دخول المتسللين وبعد ذلك بدأنا بالتعامل مع المتسللين الذين قد دخلوا إلى البلاد وإذا لم نضع حداً لهذه المشكلة فقد يتحول 60 ألف متسللاً الذين يتواجدون هنا اليوم إلى 600 ألف متسلل مما يؤدي إلى إلغاء طابع دولة اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء اوفير جندلمان، اليوم الأحد، جاء فيه ما يلي: " قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهلّ جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح هذا اليوم في تلة الذخيرة (موقع عسكري أردني تم احتلاله في حرب الأيام الستة عام 1967) بمناسبة إحياء الذكرى ال-45 لإعادة توحيد شطري أورشليم القدس".


رئيس الوزراء نتنياهو - تصوير - Getty Images

وأضاف البيان: "إن ظاهرة المتسللين غير الشرعيين من إفريقيا تعتبر خطيرة جدا وهي تهدد مكونات المجتمع الإسرائيلي والأمن القومي والهوية الوطنية. وبدأت هذه المشكلة قبل 7 سنوات ومع تشكيل الحكومة الحالية اتخذنا قراراً بالبدء الفوري بمعالجة هذه المشكلة على كل أبعادها".

إلغاء طابع دولة اسرائيل
وتابع البيان: "أولاً عملنا على وقف دخول المتسللين وبعد ذلك بدأنا بالتعامل مع المتسللين الذين قد دخلوا إلى البلاد. وإذا لم نضع حداً لهذه المشكلة فقد يتحول 60 ألف متسللاً الذين يتواجدون هنا اليوم إلى 600 ألف متسلل مما يؤدي إلى إلغاء طابع دولة اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية. لذلك، أول شيء قمنا به كان بناء حاجز ويسرّني أننا أقمنا الجدار الذي ستنتهي إقامته حتى شهر أكتوبرتشرين الأول، ما عدا مقطع جبلي بالقرب من مدينة ايلات وسنقيم جداراً هناك أيضاً. والشيء الثاني الذي تطرقنا إليه كان إخراج المتسللين عملياً من البلاد ويجب العمل بصرامة وتشديد معاقبة من يخالف القانون. نحن نشهد محنة المواطنين ونعالج ذلك ونحل المشكلة بواسطة الأفعال وليس بواسطة الويلات".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.79
USD
4.23
EUR
5.04
GBP
237843.18
BTC
0.54
CNY
.