الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 09:02

تغذية حكيمة وبيئة سليمة في مدرسة الزيتون الابتدائية في كفرمندا

من أمين بشير
نُشر: 20/12/11 18:20,  حُتلن: 20:37

مدرسة الزيتون الابتدائية في كفرمندا أقامت يومًا حافلًا بالفعاليات والمحاضرات التي هدفت لتنمية نمط تغذية سليم وحكيم في بيئة آمنة وطبيعية وذلك تحت شعار" تغذية حكيمة في بيئة سليمة ضمان لحياة نعيمة "

أقامت مدرسة الزيتون الابتدائية في كفرمندا يوم السبت 17.12.2011 يومًا حافلًا بالفعاليات والمحاضرات التي هدفت لتنمية نمط تغذية سليم وحكيم في بيئة آمنة وطبيعية وذلك تحت شعار" تغذية حكيمة في بيئة سليمة ضمان لحياة نعيمة".

 

افتتح اليوم الثلاثاء بمحاضرتين للاهل في موضوعي:
الاستدامة البيئية من قبل مجدي أبو الهيجا.
إرشاد الأهل لكيفية استعمال موقع المدرسة الجديد من قبل المعلمين محمد الزعبي وإنعام قدح.
خلال ذلك قام الطلاب داخل الصفوف مع مربيهم بتحضير مأكولات صحية والتعرف على مكوناتها وفوائدها، وما أن انتهت المحاضرات حتى اجتمع الأهل والطلاب معًا داخل الصفوف ليتناولوا المأكولات الصحية.
 
زوايا أطعمة صحية وعصير طبيعي
ولقد حفلت المدرسة خلال اليوم بزوايا للأطعمة الصحية بالإضافة إلى محطات العصير الطبيعي حيث قام الطلاب مع معلميهم بعصر مختلف أنواع الحمضيات والفواكة وتقديمها للأهالي. وفي حديقة المدرسة قامت مجموعة من الآباء بزرع نواة لحديقة مدرسية سيعمل الأهل مع الطاقم والطلاب مستقبلًا على زراعتها والاعتناء بها.

جودة البيئة
واختتم اليوم بمشاهدة مسرحية "بلدنا أحلى" التي تناولت موضوع جودة البيئة من جميع جوانبه ومسؤولية كل فرد من المجتمع في الحفاظ على البيئة. في نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة الأهالي الذين شاركونا وكل من حضر وشارك في تخطيط وإنجاح هذا اليوم.

 

مقالات متعلقة

.