الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 13:01

بالصور: مدينة الميلاد بيت لحم تحتفل بإضاءة شجرة العيد باحتفال ضخم وشعبي

كل العرب
نُشر: 16/12/11 10:35,  حُتلن: 16:01

سلام فياض:

شعبنا يسعى إلى إقامة دولته على كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف

يسعدني أن أشارككم هذا الحدث بإضاءة شجرة الميلاد لهذا العام في بيت لحم مهد السيد المسيح رسول المحبة والسلام

تعاليم السيد المسيح بالمحبة السلام والتعايش حملها شعبنا على مدار قرون من الزمن لكننا نواجه هذا كله بهمجية الاحتلال ومستوطنيه

تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض، احتفلت "مدينة الميلاد" – بيت لحم بإضاءة شجرة الميلاد في ساحة المهد، وسط المدينة، بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ووزيرة الآثار والسياحة د. خلود دعيبس، ورئيس البلدية الدكتور فكتور بطارسة، ومستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون الدينية المسيحية المهندس زياد البندك، رجل الأعمال ماهر نيقولا قنواتي وأولاده، الذين تبرعوا بشجرة الميلاد وزينتها، وحشد كبير من أهالي بيت لحم والمناطق المجاورة.

وخلال كلمته، قال فياض "يسعدني أن أشارككم هذا الحدث بإضاءة شجرة الميلاد لهذا العام في بيت لحم، مهد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، وأضاف "أشعر بالسعادة للمشاركة في هذا الحفل، إذ لا مكان أجمل من إنارة شجرة الميلاد في بيت لحم موطن البشارة. ففلسطين كلها موطن البشارة ومهد المسيح". وأضاف "نحتفل اليوم في الأعياد المجيدة، ونحتفل بانتمائنا لفلسطين، ونحتفل بفلسطينيتنا وبفلسطينية السيد المسح وعالميته وكونيته، وكونية بيت لحم التي هي اقرب بكثير من أي وقت مضى لتصبح على لائحة التراث العالمي باليونسكو، بعد أن قدمت السلطة الوطنية طلبا لذلك مؤخراً".

تعاليم السيد المسيح
ونقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس الفلسطيني، مشيراً إلى المعاني السامية لرسالة الميلاد هذا العام وكل عام، وقال "تعاليم السيد المسيح بالمحبة السلام والتعايش حملها شعبنا على مدار قرون من الزمن، لكننا نواجه هذا كله بهمجية الاحتلال ومستوطنيه، وكان آخرها ما حصل من اعتداء على مسجد برقة برام الله، ولكن رغم ذلك فان شعبنا يسعى إلى إقامة دولته على كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف".
وخلال الاحتفال قدمت فرقة الموسيقى النرويجية بعض المقطوعات الموسيقية بهذه المناسبة، كما قدمت السيدة لونا أمين اجحا ترانيم ميلادية.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
239249.27
BTC
0.54
CNY
.