الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 19:02

د. اورنا سمحون مديرة لواء الشمال بوزارة المعارف تحل ضيفة على كلية سخنين والبشائر

أمين بشير -
نُشر: 29/11/11 16:53,  حُتلن: 20:30

بروفيسور محمود خليل عرض شرحاً مفصلاً عن عمل الكلية وتاريخها وانجازاتها التربوية موضحاً النهضة التربوية والثقافية التي تقودها في جميع أنحاء البلاد

د. اورنا سمحون أعربت عن سرورها لهذه الزيارة التربوية واثنت على دور كلية سخنين لتأهيل المعلمين من خلال عملها الجاد لرفع مكانة التربية والتعليم في الوسط العربي خاصةً والبلاد عامةً

حل وفد من وزارة المعارف في لواء الشمال ضيفاً على كلية سخنين لتأهيل المعلمين، وتخلل الوفد كلاً من د. اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، المفتش العام للواء الشمال في وزارة المعارف أحمد بدران، الدكتور خالد عزايزة مفتش مسؤول عن المدارس في سخنين والمنطقة في وزارة المعارف، والمفتش يوسف حمدان المسؤول عن مراكز التطوير المهني في وزارة المعارف. وقد كان في استقبال الوفد، احمد بدارنه (ابو نزيه) مؤسس الكلية، وبروفيسور محمود خليل رئيس الكلية، نزيه بدارنه مدير عام الكلية، ود. محمد إبداح نائب رئيس الكلية، ود. دورون مور المستشار الأكاديمي للكلية، ومديرة مركز تطوير التفكير في الكلية والمفتشة في وزارة المعارف د. ابتسام عزايزة، وعمر بدارنه مدير عام الكلية القطرية – سخنين ود. مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الاهلية للعلوم في سخنين، وبلال شلاعطة الناطق بلسان الكلية، ومفتشي شبكة الكلية القطرية- سخنين حسان حوايطة وركاد صالح ورؤساء الأقسام والمسارات والمحاضرين والمهنيين في الكلية.

في بداية الزيارة قام بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية بالترحيب بأعضاء الوفد عارضاً شرحاً مفصلاً عن عمل الكلية وتاريخها وانجازاتها التربوية، موضحاً النهضة التربوية والثقافية التي تقودها في جميع أنحاء البلاد وخاصة في الوسط العربي من خلال عمل المسارات والمراكز في الكلية ومشيراً إلى العديد من الانجازات التي حققتها الكلية ومن ضمنها حصول الكلية على اعتراف مجلس التعليم العالي بمنح لقب ماجستير في موضوعي الاستشارة التربوية وإدارة وتنظيم اطر تربوية. ثم قام رؤساء المسارات والمراكز بعرض عملهم والآليات المهنية على أعضاء الوفد مع توضيح رؤية وعمل كل مسار ومركز في الكلية.

المشاريع والبرامج
في هذا السياق رحب أحمد بدارنه (أبو نزيه) مؤسس كلية سخنين لتأهيل المعلمين ورئيس شبكة الكلية القطرية - سخنين بأعضاء الوفد وقام بإعطاء شرح مسهب عن برامج الكلية ولمحة موسعة عن المشاريع التي تقوم بتنفيذها الكلية، مشدداً على التفاعل الحاصل بين العمل الإداري والعمل التربوي، وشارحاً أمامهم الإنجازات التربوية والثقافية التي قامت الكلية بتحقيقها من خلال إدارتها وموظفيها ومحاضريها والدوائر المهنية والأكاديمية العاملة ضمن الكلية، من ثم قام ركاد صالح مفتش الكلية بإعطاء عرض مفصل عن المشاريع والبرامج القائمة للكلية القطرية – سخنين من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.

العمل المشترك والتعاون
د. اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف أعربت عن سرورها لهذه الزيارة التربوية واثنت على دور كلية سخنين لتأهيل المعلمين من خلال عملها الجاد لرفع مكانة التربية والتعليم في الوسط العربي خاصةً والبلاد عامةً متطرقة في حديثها على التعاون المثمر بين كلية سخنين ووزارة المعارف. وفي سياق زيارتها للكلية القطرية – سخنين نوهت إلى أهمية مدارس شبكة الكلية القطرية في تنميه التربية والتعليم من جهة وفي محاربة ظاهرة البطالة وفتح فرص العمل من جهة اخرى. وفي النهاية تم عرض المشاريع والمراكز والفعاليات والبرامج التي تقوم بها الكلية القطرية في سخنين بمشاركة أحمد بدارنه رئيس شبكة الكلية القطرية. من ثم عبر أعضاء الوفد عن شكرهم لضيافة إدارة كلية سخنين وثمنوا كثيراً هذه الزيارة التي تأتي في سياق تكثيف العمل المشترك والتعاون بين الكلية وزارة المعارف من جهة والهيئات التدريسية والتربوية في البلاد من جهة أخرى.

مقالات متعلقة

.