الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 21:01

النائب سويد يزور عمال مصنع بري الجليل المعتصمين داخله ويتضامن معهم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 18/11/11 15:42,  حُتلن: 15:56

 سويد يؤكد دعمه لموقف العمال ويتعهد بالضغط على وزارة المالية ووزارة الصناعة لضمان عدم فصل المزيد من العمال

زار النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية اليوم الجمعة مصنع "بري جليل" في حتسور الذي يعتصم عماله داخله احتجاجًا على فصل 25 عاملاً الاسبوع الماضي، ومنعًا لاستمرار مخطط الفصل الذي يهدد المزيد من العمال.

 إنجاز هام للنائب الدكتور حنا سويد شمل البلدات العربية ضمن قانون لجان الإسكان
النائب حنا سويد

المعطيات الاقتصادية الوهمية
واجتمع النائب سويد مع اعضاء لجنة العمال والعاملين المعتصمين مؤكدًا على دعم قضيتهم ومساندتهم في منع فصل المزيد من العمال، من خلال الضغط على وزارة المالية ووزارة الصناعة وأصحاب المصنع بالتوصل الى اتفاق ومنع اخراج المزيد من العمال الى سوق البطالة.
وقال النائب سويد ان هذا المصنع هو مصدر دخل هام لمئات العائلات من حتسور وطوبا الزنغرية واغلاقه يعني ادخال هذه العائلات الى دائرة الفقر والبطالة، خاصة مع انعدام وجود أماكن تشغيل اخرى في المنطقة، حيث يعتبر هذا المصنع من مصادر العمل الكبيرة في هذه المنطقة.
وأضاف سويد انه استمرارًا لطرح الموضوع في الهيئة العامة في الكنيست يوم الأربعاء الماضي سيستمر بالضغط على وزارتي المالية والصناعة لضمان عدم اغلاق المصنع وعدم فصل المزيد من العمال، مؤكدًا ان الحق في العمل والعيش بكرامة يجب ان يكون حقًا مقدسًا ويجب على الحكومة ان تتوقف عن التباهي بالمعطيات الاقتصادية الوهمية التي تصور نجاحًا على الورق للاقتصاد في البلاد، والتعامل مع القضايا الحقيقية ومنع اخراج أي عامل الى سوق البطالة.
ودعا سويد عمال "بري الجليل" عربًا ويهودًا للاستمرار بتصعيد نضالهم وعدم التنازل عن حقوقهم، مؤكدًا على دعمه لهم ودعم الجبهة لقضيتهم العادلة، والوقوف الى جانبهم في كل الخطوات التي يتخذونها.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237526.02
BTC
0.54
CNY
.