الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 12:02

الأخصائي طارق جبارين يقدم محاضرة عن العنف بخيمة الاعتصام بأم الفحم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/11/11 11:32,  حُتلن: 13:19

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم ركز في المحاضرة على أن لكل فرد في المجتمع الفحماوي دور في التغلب على ظاهرة العنف ونشر مفاهيم التسامح

للمرة الثانية تشارك مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا في خيام الاعتصام التي يشرف على تنظيمها المجلس البلدي الفحماوي برعاية الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية. حيث قدم الأخصائي النفسي طارق بكر جبارين محاضرة نفسية تربوية عملية في خيمة الاعتصام قرب قسم الشرطة في حي عين إبراهيم بعنوان ( كيفية تعليم التسامح لأطفالنا منذ الصغر ). وقد إفتتح الأمسية الدكتور زياد محاميد كعريف لفعاليات هذه الليلة وبعد الاستماع لآيات الذكر الحكيم تقدم الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم لإلقاء مداخلته اليومية حيث ركز على أن لكل فرد في المجتمع الفحماوي دور في التغلب على ظاهرة العنف ونشر مفاهيم التسامح .

وبعد ذلك قدم الأخصائي النفسي طارق بكر جبارين محاضرة لفتت انتباه الحضور جميعاً بأداء وبأسلوب مشوق ومسلي حيث تطرق للجانب العملي في حل هذه المشكلة ألا وهي انتشار العنف وأكد على أن الحل يبدأ منذ الصغر، حيث يجب على الآباء تقديم التعامل الجيد والمناسب لأبنائهم لإنشاء جيل متسامح وغير عدائي وقد ركز طارق جبارين على عدة نقاط في التربية أهمها : الحوار مع الأبناء، أن يكون الآباء قدوة لأبنائهم في التسامح، العدل، مراقبة الآباء للأفلام والبرامج التلفزيونية التي يشاهدها الأبناء لما لها تأثير في نفوسهم .
هذا وجدير بالذكر أن الخيمة الاعتصام تقدم الفعاليات الليلية اليومية وذلك للضغط على شرطة أم الفحم لكشف المجرمين في الحادثة الأخيرة ومنع انتشار السلاح في أم الفحم .

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239253.91
BTC
0.53
CNY
.