الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

النائب سويد يقدم طلب عاجل للجنة الداخلية البرلمانية لبحث هدم المبنى في بسمة طبعون

كل العرب-الناصرة
نُشر: 16/11/11 20:44,  حُتلن: 22:39

سويد: لا يعقل ان يتم هدم بيوت ضمن الخارطة الهيكلية المودعة للقرية

طالب عضو الكنيست د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية بعقد جلسة عاجلة للجنة الداخلية البرلمانية لبحث تداعيات الهدم في قرية بسمت طبعون صباح اليوم وانعكاساته على المواطنين المُهددة منازلهم بالهدم.

د. حنا سويد يطالب وزير الداخلية بالمصادقة على توسيع نفوذ عيلبون

الخرائط المقدمة
وذكر سويد في طلبه بان عشرات المنازل في قرية بسمة طبعون مهددة بالهدم، تقع خارج مسطح البلدة في الحارة الغربية، حيث تمت مطالبة وزارة الداخلية بضم هذه المنطقة لتكون ضمن نفوذ بسمة طبعون، واودعت خارطة هيكلية بهذا الشأن إلا أن الأمر ما زال عالقًا في لجنة التنظيم اللوائية. وأضاف سويد انه لا يعقل ان يعاقب المواطنين بسبب تقاعس لجنة التنظيم اللوائية في اقرار الخارطة الهيكلية المقترحة للقرية، وعليه على لجنة الداخلية ان تعقد جلسة عاجلة لتضمن وقف مسلسل الهدم واعطاء المسار التخطيطي حقه، ليتسنى ترخيص البيوت ووقف معاناة سكانها الذين بنوا بيوتهم على ارضهم.
وقال النائب سويد ان ادعاءات وضع الحلول لقضية أزمة السكن العامة وفي البلدات العربية بشكل خاص ما زالت ضريبة كلامية، رغم القوانين والخطط الحكومية المختلفة، وآخرها مخططات طراختنبرغ وقانون لجان الاسكان، حيث ما زالت الخرائط المقدمة للجان التخطيط عالقة بدون معالجة جدية، ويجب على وزارة الداخلية والاسكان وضع حد لهذه المماطلة وجدولة الخرائط المقدمة للجان اللوائية والمنطقية في برنامج عمل جدي لاقرارها، تجنبًا لهدم البيوت غير المرخصة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY
.