الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

بيت الشعب الشفاعمري يحتضن أبناء الطائفتين الاسلامية والمسيحية بعيد الاضحى

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 07/11/11 18:51,  حُتلن: 23:34

ناهض خازم أكد على وحدة شفاعمرو وأهلها الطيبين وما تتمتع به من هدوء وأجواء أخوية واحترام متبادل بين أبنائها

 قدس الأب اندراوس بحوث تحدث عن معاني ايمان إبراهيم ومعاني العيد داعيا الى تحقيق العدل والمساواة داخل بيوتنا وحاراتنا وفي قلوبنا

التأمت شفاعمرو صباح اليوم الاثنين الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، عبر ممثلي هيئاتها الدينية والمدنية وأطيافها الاجتماعية، في بيت الشعب، بيت الطائفة المعروفية لتبادل التهاني والتبريكات.

وعند باب القاعة وقف الشيخ يوسف (أبو أحمد) أبو عبيد، إمام الطائفة الدرزية ومعه مجموعة من مشايخ وأعيان الطائفة منهم نائب رئيس البلدية كمال شاهين، وعضو البلدية فرج خنيفس يستقبلون المهنئين بابتسامة عريضة وكلمات الترحيب الأصيلة، حيث حضر وفد الطائفة المسيحية وعلى رأسه رعاة الكنائس الأجلاء: الأب اندراوس بحوث، الأب صموئيل زايد، الاب بسام الدير، القس فؤاد داغر والأب أثناسيوس حداد وبصحبتهم القائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا ورئيس الهستدروت حسيب عبود، وأعضاء البلدية: نسيم جروس، د. منذر صليبا ونزار الياس، وأعضاء المجالس الرعوية وعدد كبير من أبناء الرعايا.

الاصلاح الشفاعمري
وبعده حضر وفد الطائفة الاسلامية يتقدمه رئيس البلدية ناهض خازم والشيخ صالح صبح (أبو سعيد) والشيخ خالد صباح ونائبا رئيس البلدية: يوسف سواعد وأحمد حمدي ومدير عام البلدية عمر الملك وعدد كبير من السادة ورجالات المجتمع. وفي داخل القاعة وقبل أن يبدأ الحفل الرسمي دخل أعضاء سرية الكشاف الدرزي بلباسهم الكشفي وأعلامهم وهم يقرعون الطبول احتفالا وابتهاجا بالعيد، فوقف الجمهور يستقبل ويحيي الكشاف على هذا العرض الرائع.
وبعدها افتتح الحفل وأدارة المربي نايف عليان، رئيس جمعية المسن ورجل الاصلاح الشفاعمري مرحبا ومهنئا ومؤكدا على أهمية اللقاء المشترك في كل عيد، ودعا فضيلة الشيخ خالد صباح، امام مسجد علي بن أبي طالب الذي قدم تحية العيد مستذكرا قصة أبينا ابراهيم ورؤياه ومعاني التضحية، وتمنى على الجميع أن يحافظ على شفاعمرو موحدة متعاضدة متحابة.

الحفاظ على القيم الاجتماعية
وتلاه قدس الأب اندراوس بحوث، راعي كنيسة القديسين بطرس وبولس فتحدث أيضا عن معاني ايمان إبراهيم ومعاني العيد، داعيا الى تحقيق العدل والمساواة داخل بيوتنا وحاراتنا وفي قلوبنا، ونقل تهاني أبناء الرعايا المسيحية لإخوتهم الدروز والمسلمين بعيد الأضحى. ثم كانت الكلمة لرئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، الذي أكد على وحدة شفاعمرو وأهلها الطيبين وما تتمتع به من هدوء وأجواء أخوية واحترام متبادل بين أبنائها. وأضاف خازم أن شفاعمرو تسير في طريق المستقبل الآمن من خلال النظرة الثاقبة والتخطيط السليم ودعا الى المحافظة على القيم الاجتماعية التي تربط بين أهل البلد، وشفاعمرو تعني كل شيء الماضي والحاضر والمستقبل وبكل عيد نبتهج من جديد بعزيمة أهلها وأن شفاعمرو بألف خير.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238151.09
BTC
0.54
CNY
.