الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 12:02

أهالي جت يتظاهرون ضد العنف والجرائم: أعمال حقيرة وعديمة الإنسانية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/10/11 11:28,  حُتلن: 17:10

علي وتد:

لن نقف مكتوفي الأيدي وسنسعى لمحاربة هذه الآفة قبل أن تتفاقم وتصبح طريقة اعتيادية تعالج من خلالها الخلافات والمشاكل المتعددة

محمد غرة:

كل مواطن في البلدة بات لا يستبعد أنه قد يتعرض لخطر العنف والرصاص. الأجواء هنا أصبحت غير مريحة وجعلتنا ننام ونحن متوترين 

 نهاد غرة شقيق رئيس المجلس:

خالد غرة رئيس لهذا المجلس انتخب من قبل الجمهور، ولم يربح بالعربدة

سافل ومجرم كل من يستخدم الاسلحة وينشر الفساد والعنف، وهذه الاعمال لن تخيفنا ولن تردعنا عن موقفنا، بل ستعزز من عزيمتنا وقوتنا

في أعقاب الاعتداء على رئيس مجلس جت المنتخب المربي خالد غرة وشقيقه من قبل مجهول ملثم قام بإطلاق الرصاص عليهما داخل منزلهما وإصابتهم بجروح بين طفيفة ومتوسطة قبل عدة ايام، نظم الحراك الشبابي وقوى سياسية في جت مظاهرة غاضبة احتجاجا على أعمال العنف والمطالبة بالتصدي لها بكل الطرق والوسائل. وانطلقت المظاهرة بعد صلاة الجمعة وشارك فيها المئات من سكان البلدة الذين أعربوا عن استنكارهم وغضبهم الشديد لأحداث العنف وإطلاق الرصاص وحرق المركبات والممتلكات التي باتت ظاهرة مقلقة للغاية وتشكل خطرا على الجمهور.

ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها " كفى للعنف "، " يجب تنظيف القرية من العنف والأعمال الجنائية " وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة معاقبة من يقف وراء ارتكاب ونشر العنف والتخريب.

لن نقف مكتوفي الأيدي
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع علي وتد قال:" أعمال العنف التي ترتكب هي في قمة الحقارة وعمل غير مسؤول يدل على عدم الإنسانية. لن نقف مكتوفي الأيدي وسنسعى لمحاربة هذه الآفة قبل أن تتفاقم وتصبح طريقة اعتيادية تعالج من خلالها الخلافات والمشاكل المتعددة، وعلى سكان القرية الإسراع في مواجهة هذا الأمر قبل فوات الأوان".
 

أعمال تخريبية
أما محمد غرة فقال لمراسلتنا: "كل مواطن في البلدة بات لا يستبعد أنه قد يتعرض لخطر العنف والرصاص. الأجواء هنا أصبحت غير مريحة وجعلتنا ننام ونحن متوترين وطيلة الليل نراقب بيوتنا خوفا من أن تتعرض لإطلاق رصاص". وتابع وتد :" للأسف الشديد الشرطة لا تعمل كل ما بوسعها لإنهاء العنف والوصول إلى من يقف وراء هذه الجرائم النكراء لأن تجاهلهم هذا سوف يزيد من حدة الخطر وانتشار تنفيذ أعمال تخريبية أخرى".

الفساد والعنف
وتخللت المظاهرة مهرجان خطابي كبير تحدث فيه وجهاء من البلدة بلهجة غاضبة جدا، ومن بين المتحدثين كان نهاد غرة وهو شقيق رئيس المجلس الذي قال:" سافل ومجرم كل من يستخدم الاسلحة وينشر الفساد والعنف، وهذه الاعمال لن تخيفنا ولن تردعنا عن موقفنا، بل ستعزز من عزيمتنا وقوتنا، وخالد غرة رئيس لهذا المجلس انتخب من قبل الجمهور، ولم يربح بالعربدة".

لا للعنف ولا للجريمة
اما الشيخ محمد عارف قال:" القضية ليست خطابات رنانة انما هي مواقف، وما تعرض له رئيس المجلس من اطلاق رصاص اصاب شرفاء كل البلدة، ويجب أن اذكر أن ما تعرض له الرئيس قد يتعرض له أي انسان، لذلك يجب أن يكون صوتنا مجلجلا كصوت المعتصم، ويا رجالنا وقدوتنا ندعوكم جميعا لموقف عظيم وأنا على يقين أن كل منا يستطيع أن يفعل شيئا، والرصاصات التي اقتحمت بيتا لن تسكت وستقتحم كل بيت، وموقفنا لا للعنف ولا للجريمة".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239253.91
BTC
0.53
CNY
.