الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 11:01

مؤتمر السلطة الوطنية للأمان:ارتفاع هائل في نسبة القتلى العرب في الحوادث

من : نزار
نُشر: 12/07/11 14:19,  حُتلن: 20:37

أكرم سرور: قمنا بدعوة المسؤليين من أجل إطلاعهم على المعطيات المذهلة والتي تشير إلى إزدياد هائل في عدد القتلى نتيجة لحوادث الطرق بالوسط العربي وخاصةً من شرائح الأطفال والشباب

رامز جرايس رئيس بلدية الناصرة: هذا المؤتمر يأتي بالتنسيق مع اللجنة القطرية للرؤساء السلطات المحلية العربية وسلطة الأمان على الطرق، والدافع لإنعقاده هو لزيادة نسبة حوادث الطرق في الوسط العربي

عُقد صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمر صحفي في فندق جولدن كراون بالناصرة، وذلك بدعوة من السلطة الوطنية للأمان على الطرق، وبمشاركة رؤساء السلطات المحلية العربية، للبحث في موضوع الأمان على الطرق في المجتمع العربي. وقد حضر المؤتمر رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وعلي سلام القائم بأعماله، وعضو الكنيست يسرائل كاتس وزير المواصلات، ورون موسكوفيتش مدير عام سلطة الأمان على الطرق، والدكتور شاي سوفير، وباتيا ليفي، وعاليزا بن دافيد، د.وفاء الياس، وشخصيات من أصحاب مهن مرموقة في الوزارت المختلفة ومنها وزارة المعارف ووزارة المواصلات. وقد قام بعرافة المؤتمر أكرم سرور مدير الوسط العربي في سلطة الأمان على الطرق.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رامز جرايس رئيس بلدية الناصرة قال:" هذا المؤتمر يأتي بالتنسيق مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وسلطة الأمان على الطرق، والدافع لإنعقاد هو لبحث ارتفاع نسبة حوادث الطرق في الوسط العربي. فالإصابات والوفيات نتيجة حوادث الطرق ازدادت بشكل كبير وهنالك نسبة مرتفعة من الاصابات التي يتعرض لها الاطفال ومنهم من يلقى مصرعه في حوادث طرق أليمة، وهذا الأمر يستدعي نشاطا كفيل برفع الوعي لخطورة هذه الظاهرة، إذ نسعى لتخفيض هذه النسبة لآن نتيجتها ستكون سيئة جداُ".

إزدياد هائل من القتلى بسبب حوادث الطرق
وفي حديث آخر مع أكرم سرور مدير الوسط العربي في سلطة الأمان على الطرق قال:" هذا المؤتمر هو مؤتمر طوارئ لرؤساء ونواب السلطات المحلية العربية، لقد قمنا بدعوة المسؤليين من أجل إطلاعهم على المعطيات المذهلة والتي تشير إلى إزدياد هائل في عدد القتلى العرب في حوادث الطرق وخاصةً من شرائح الأطفال والشباب، ونلاحظ أنه إرتفع عدد القتلى نحو 9%  خلال السنوات الخمس الأخيرة مقارنة مع هبوط حوالي 26%  في الوسط اليهودي. لذلك من واجبنا أن نقوم بإطلاع رؤساء السلطات على هذه المعطيات وحثهم على العمل جاهدين من أجل خفض هذه النسب والحفاظ على حياة مواطنيهم، أمل بأن نخرج من هذا المؤتمر بتوصيات عينية من أجل العمل بشراكة تامة مع الحكم المحلي بشكل عام ومع رؤساء السلطات المحلية العربية بشكل خاص".


عضو الكنيست يسرائل كاتس

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239273.20
BTC
0.53
CNY
.