الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:01

اختتام اسبوع الدعوة بعشاء خيري بجامع بلال ديرحنا بحضور الشيخ رائد صلاح

عبد حسين -
نُشر: 22/05/11 17:01,  حُتلن: 08:27

 التعامل مع الصدقة وأفضالها العديدة والتي من شأنها أن تطهر الذنوب وتقرب العبد إلى الله

نظمت مؤسسة الصدقة الجارية عشاءاً خيرياً في قرية ديرحنا يوم أمس، والذي تزامن مع اختتام أسبوع الدعوة الى الله في البلدة، حيث حضر اللقاء المئات من أهالي القرية. وقد تولى عرافة اللقاء الشيخ قاسم عزام والذي حث الحضور على التصدق وعلى الالتحاق بركب الصدقة الجارية.

 

وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاها الأخ عوض عبد القادر مندوب مؤسسة الصدقة الجارية، وبعد ذلك كانت الكلمة الترحيبية من الأستاذ طلحه شبلي مسؤول الدعوة في ديرحنا الذي حيا بدوره الحضور، وشكرهم على تلبية الدعوة ومشاركتهم المميزة في اللقاءات خلال أسبوع الدعوة، كما شكر الشيوخ والدعاة الفضلاء الذين شاركوا في أسبوع الدعوة إلى الله.
وبعد ذلك كانت الكلمة للشيخ عبد الكريم حجاجرة رئيس مؤسسة الصدقة الجارية والذي تحدث عن فضل الصدقة التي ينفقها الإنسان وعن بركتها، كما وذكر الأبواب التي ترعاها المؤسسة والجمعيات القائمة على بركة الصدقة التي تعمل من اجل مجتمعنا وتعمل على خدمة أبنائه.

فتح أبواب الحسنات نتيجة الصدقة وأفضالها
أما الكلمة الرئيسية كانت لفضيلة الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية، والذي بدأ حديثه عن فضل الصدقة في الإسلام وعن أحوال الصحابة رضوان الله عليهم، وتعاملهم مع الصدقة وأفضالها العديدة والتي من شأنها أن تطهر الذنوب وتقرب العبد إلى الله، وذكر أن من شأن الصدقة زيادة التكافل الاجتماعي حيث يتكافل الفرد بصدقته مع أخيه وجاره وبلدته وأمته.
كما وذكر فضيلته الأبواب التي تصل إليها بركة الصدقة الجارية فهي تصل إلى المسجد الأقصى وتساهم في بناء مسجد وبناء مدرسة, وزاد قائلا "إن امتنا امة واحده امة القرش الواحد والقلب الواحد". كما وتم تكريم حفظة كتاب الله من البلدة خلال اللقاء وهم : احمد طلحه شبلي,عروه إحسان حمود, حسن خضر عزام وخالد احمد دلكي.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
239633.17
BTC
0.54
CNY
.