الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 11:01

المطران عطاالله حنا يزور مدينة حيفا ويترأس خدمة المديح الأولى

كل العرب
نُشر: 12/03/11 12:34,  حُتلن: 12:50

كاهن الرعية الأب ديمتري سمرا يقوم بنشاطات روحية وفعاليات كنسية في فترة الصوم المقدس

المجالس المحلية الأرثوذكسية المتعاقبة في رعية حيفا بذلت جهودا مضنية من أجل بناء هذه الكنيسة الفخمة والواسعة لكي تليق ومكانة الطائفة الأرثوذكسية في حيفا

قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يوم أمس الجمعة بزيارة الى مدينة حيفا في الشمال. حيث ترأس سيادته خدمة صلاة المديح الأولى في كنيسة مار يوحنا المعمدان الجديدة في مدينة حيفا. أقيمت خدمة المديح الأولى في يوم الجمعة الأول من الصوم الأربعيني المقدس في أجواء روحية خشوعية ، في هذه الكنيسة الجميلة التي بنيت حديثا والتي يقوم رئيس وأعضاء المجلس الملي الأرثوذكسي في حيفا بالتعاون مع كاهن الرعية بتأثيثها وأعدادها من الداخل لكي تكون مهيئة ومحضرة لتدشينها رسميا. تتزين الكنيسة من الداخل بأيقونسطاس غاية في البهاء والجمال ، صُنع من الرخام الخالص في اليونان كما يتزين الأيقونسطاس بأيقونات جميلة.

كاهن الرعية الأب ديمتري سمرا يقوم بنشاطات روحية وفعاليات كنسية في فترة الصوم المقدس حيث أن كنيسة مار يوحنا المعمدان تحتوي على مرافق أخرى ، ففيها القاعات وفيها مواقف خاصة للسيارات وهي تقع في منطقة أستراتيجية في وسط مدينة حيفا. هذا المدينة الساحلية حيث يبلغ أبناء الرعية الأرثوذكسية فيها أكثر من 5000 نسمة. في مدينة حيفا هنالك أيضا الكلية الأرثوذكسية وهي تعتبر من أرقى المدارس الثانوية في تلك المنطقة. كما أن كنيسة مار الياس القديمة ما زالت صامدة وباقية في حي الحناتير في حيفا وتصلي بها الرعية في عدة مناسبات في السنة.

بناء الكنيسة
المجالس المحلية الأرثوذكسية المتعاقبة في رعية حيفا بذلت جهودا مضنية من أجل بناء هذه الكنيسة الفخمة والواسعة لكي تليق ومكانة الطائفة الأرثوذكسية في حيفا ، ولكي تسع أبناء الرعية الذين يؤمونها للصلاة والعبادة.في خدمة المديح التي أقيمت مساء الجمعة برئاسة سيادة المطران عطاالله حنا شارك قدس الأب ديمتريوس راعي الكنيسة وبحضور رئيس وأعضاء المجلس الملي الأرثوذكسي كما رتلت جوقة الكنيسة بحضور حشد من المصلين الذين كانوا حريصين على أن يصلوا الى الكنيسة رغما عن ردائة الطقس وغزارة الامطار والبرد القارس. في نهاية الخدمة ألقى سيادة المطران حديثا روحيا حول الصوم وأهميته وفضائله وما يجب أن يواكبه من ممارسات تقوية وأفعال أيمانية. كما تحدث سيادته عن مكانة السيدة العذراء في الكنيسة. كما وزع سيادته الأيقونات التذكارية كما وزعت الزهور لكي تؤخذ كبركة الى المنازل. وبمناسبة زيارة سيادة المطران الى حيفا أقامت الرعية حفل أستقبال بهذه المناسبة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239273.20
BTC
0.53
CNY
.