الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 21:01

الأردن: 250 جريحا في مواجهات مع الأمن خلال مباراة الدربي

كل العرب
نُشر: 11/12/10 07:42,  حُتلن: 09:43

شهود عيان:

توجد حوالي 250 إصابة بين جمهور الوحدات، مع تأكيد أن اثنين من الجمهور على الأقل في حالة حرجة جدا

عشرات المصابين من جمهور الوحدات نقلتهم سيارات الدفاع المدني الأردني عقب تعرضهم للضرب من قبل قوات الأمن المسؤولة عن حفظ الأمن في ستاد مدينة الملك عبد الله في القويسمة

حقق فريق الوحدات فوزا مهما على غريمه الفيلصي 1-0 في ختام ذهاب الدوري الأردني الممتاز لكرة القدم، في وقت انهالت فيه الحجارة على جمهور الفريق الفائز الذي تعرض أيضا للضرب من قبل رجال الأمن. وأكد شهود عيان أن عشرات المصابين من جمهور الوحدات نقلتهم سيارات الدفاع المدني الأردني عقب تعرضهم للضرب من قبل قوات الأمن المسؤولة عن حفظ الأمن في ستاد مدينة الملك عبد الله في القويسمة، ما أدى إلى تدافعهم وتحطيم الشبك الحديدي الذي يفصل المدرجات عن أرض الملعب.

 

ويتحدث الشهود عن حوالي 250 إصابة بين جمهور الوحدات، مع تأكيد أن اثنين من الجمهور على الأقل في حالة حرجة جدا، فيما لم يتسنى لوسائل الإعلام التأكد رسميا من هذا الخبر.

هدف الفوز
وكانت مباراة قمة الدوري الأردني الممتاز في ختام مرحلة الذهاب بين الوحدات المتصدر وغريمه الفيصلي حامل اللقب قد أقيمت في أجواء جماهيرية أمس وشهدت سيطرة كاملة للوحدات في شوطها الأول حيث تمكن النجم الدولي حسن عبد الفتاح من ترجمة مبكرة لهذا التفوق من خلال هدف الفوز في الدقيقة 20 إثر عرضية متقنة من زميله محمد الضميري. ودانت السيطرة بالكامل للفيصلي في الشوط الثاني، بيد أن دفاع الوحدات نجح في تطويع اندفاع الفيصلي وابطال جميع هجماته، لتنتهي المبارة بفوز مستحق للأخضر على الأزرق. ورفع الوحدات رصيده الى 32 نقطة مقابل 24 للفيصلي، ويصبح الفارق مع ختام الذهاب 8 نقاط، مما يعني أن الوحدات صار أقرب من أي وقت مضى لاستعادة لقب الدوري، علما بأن الوقت ما زال مبكرا لذلك.

بيان لقوات الأمن
وفي وقت لاحق أصدرت قوات الدرك بيانا أكدت من خلاله أن جماهير الفيصلي التي غادرت الملعب اولا بعد انتهاء المباراة هي التي قامت بالقاء الحجارة على جمهور الوحدات من خارج الملعب، مما أدى إلى تدافع الجماهير المحجوزة داخل الدرجة الثانية وانهيار الشبك، وحصول عدد كبير جدا من الإصابات.

بلا رقيب أو حسيب
ولم يشرح بيان الدرك كيف قام جمهور الفيصلي بلا رقيب أو حسيب من إلقاء الحجارة من خارج الملعب، وكأنه لا يوجد حفظ للأمن خارج الملعب، في وقت كشفت فيه عدسات المصورين وجود ضرب فعلي بالهراوات من قبل قوات الدرك على جمهور الوحدات داخل الملعب.

التكسير والانتقام
وأكدت أصحاب مركبات كانت متوقفة على حدود ستاد الملك عبد الله أن سياراتهم تعرضت للتكسير والانتقام من جماهير الفيصلي الغاضبة من الخسارة، ولكن أيا من رجال الأمن لم يتدخل بشكل جدي لمنع هذه الانتهاكات الكبيرة الواقعة على أرواح وممتلكات المواطنين.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237526.02
BTC
0.54
CNY
.