الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

مستخدمو بلدية الناصرة يعتصمون في ساحة البلدية تأييداً للإجراءات الاحتجاجية

كل العرب -الناصرة
نُشر: 21/07/10 21:22,  حُتلن: 07:22

* اليوم في الإضراب الانذاري مستخدمو بلدية الناصرة يعتصمون في ساحة البلدية تأييداً للإجراءات الاحتجاجية التي أعلنتها القطرية

* جرايسي: الإجراءات ليست مرتبطة بقضية موضوعية أو سلطة محلية هنا أو هناك وإنما  مماطلة الحكومة بتنفيذ قرارات واتفاقيات وتحويل ميزانيات للسلطات المحلية  العربية.

- يقول جرايسي : في التقليصات، نحن جزء من "المساواة"، أما في تحويل الميزانيات فنحن نقع تحت "التمييز".

تجمعت اليوم الكوادر العاملة في بلدية الناصرة في ساحة البلدية معربين عن تأييدهم للإضراب ألإنذاري (اليوم) ولمجمل الإجراءات الاحتجاجية التي أعلنتها اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية. كما وقام المستخدمين بعد سماعهم كلمة رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي إلى توزيع منشور القطرية في الشارع العام لمدينة الناصرة.


وفي كلمته أمام جمهور المستخدمين شرح رئيس بلدية الناصرة بإسهاب جذور الأزمة الحالية للسلطات المحلية العربية وقال: " نحن لا نضرب اليوم من أجل أزمة موضوعية، أو مرتبطة بسلطة محلية هنا أو سلطة هناك، وإنما نحن نقوم بهذه الإجراءات الاحتجاجية ضد مجمل أزمة عميقة ومركبة وصل إليها الحكم المحلي عامة، والحكم المحلي العربي بشكل خاص في الآونة الأخيرة، وتشمل قضايا هدم البيوت، ومشاكل النقب، وميزانيات الهبات، وتتنصل الحكومة من تنفيذ مجمل الاتفاقيات التي وصلنا إليها بعد إضرابنا الكبير قبل سنة تقريباً.
وتركزت المماطلة الحكومية المتواصلة في المصادقة على خطط الإشفاء وحتلنة القائم منها، وتحويل من يترتب عليها من مستحقات مالية تجاه السلطات المحلية العربية، التنصل من اعتماد المعايير في هبات الموازنة، وقروض وديون المياه والمجاري والتي ما زالت تشكل عبئاً مالياً على السلطات المحلية. مع التأكيد على قضية التقليص الحاد بميزانية التطوير من وزارة الداخلية، إلى جانب قضايا الخرائط الهيكلية وسياسة هدم البيوت، لقضايا مواجهة يومية مع سياسة الحكومة.

في التقليص – مساواة وفي التمويل – تمييز
وأشار جرايسي إلى سياسة الحكومة والتي تتمثل بالتمييز اللاحق بالسلطات المحلية العربية معبراً عن ذلك بقوله: "عندما يجري الحديث على تقليص" فتلجأ الحكومة إلى سياسة المساواة معنا، أما عندما يجري الحديث على تمويل وتحويل ميزانيات، فيعتمدون التمييز الفاضح لتنفيذ سياستهم تجاهنا.؟!.
الإجراءات تلاقي اهتماماً إعلامياً إسرائيليا وعربياً
هذا وقد لاقت الإجراءات الاحتجاجية اهتماماً إعلامياً إسرائيلياً وعربياً في اليوميين الأخيرين حيث توافدت وسائل الإعلام العبرية والعربية المحلية والعالمية بما في ذلك الفضائيات العربية في نقل أخبار الإضراب ألإنذاري، وبث المقابلات الصحفية والمطولة مع رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية المهندس رامز جرايسي وعدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية وأعضاء سكرتارية اللجنة القطرية.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239412.12
BTC
0.53
CNY
.