الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 08:01

إحتفال ديني كبير في الكنيسة الروسية الأرثوذكسية في مدينة الخليل

كل العرب
نُشر: 25/05/10 22:15,  حُتلن: 22:19

* الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في الخليل هي الكنيسة الوحيدة الموجودة اليوم في هذه المدينة التي تعتبر من كبرى مدن الضفة الغربية

* داخل الدير هناك شجرة البلوط المذكورة في العهد القديم وتحديدا في سفر التكوين أصحاح 13 عدد 18 ، والتي إستظل بها سيدنا أبراهيم

أقيم صباح اليوم الثلاثاء قداس أحتفالي كبير في كنيسة الثالوث الأقدس التابعة للكنيسة الروسية الأرثوذكسية والواقعة في مدينة الخليل في الضفة الغربية، ترأس الخدمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يشاركه أكليروس البطريركية الأورشليمية وأكليروس الكنيسة الروسية الشقيقة.

بعد القداس أقيمت الدورة الأحتفالية (الزياح) من الكنيسة الى موقع شجرة البلوط التي ترتبط بأبو الأنبياء أبراهيم الخليل وهناك تلي الأنجيل المقدس باللغتين الروسية والعربية وأقيم دعاء خاص بهذه المناسبة كما تم نضح المؤمنين بالماء المقدس وفق تقليد الكنيسة الروسية الأرثوذكسية.

130 عاماً على بناء الكنيسة الروسية
يُذكر أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في الخليل هي الكنيسة الوحيدة الموجودة اليوم في هذه المدينة التي تعتبر من كبرى مدن الضفة الغربية، وهي كنيسة جميلة تقع على أحدى تلال مدينة الخليل تحيط بها أرض شاسعة بني عليها دير يقطنه رهبان روس، بنيت الكنيسة منذ 130 عاما والكنيسة هي موضع إفتخار أهالي مدينة الخليل المسلمين الذين يحترمون هذا المكان المقدس ويقدمون كل التسهيلات للحجاج والزوار الذين يؤمون هذا المكان المقدس.
داخل الدير هناك شجرة البلوط المذكورة في العهد القديم وتحديدا في سفر التكوين أصحاح 13 عدد 18 ، والتي إستظل بها سيدنا أبراهيم. حيث هنالك تقليد يقول بأنه أستضاف 3 ملائكة في أشارة للثالوث الأقدس، سيادة المطران في كلمته هنأ المحتفلين في هذه المناسبة وتحدث عن أهمية هذا الدير ، كما هنأ الكنيسة الروسية بمناسبة عيد بطريركها كيريل الذي نتوق لزيارته الى الأراضي المقدسة. كما نقل بركة غبطة البطريرك ثيوفيلوس وتمنى لأكليروس الكنيسة الروسية والحجاج الروس بأن يبارك الرب حجيجهم وزيارتهم للأراضي المقدسة. كما هنأ المسيحيين المحليين الذين وفدوا من القرى والمدن المجاورة للمشاركة في هذا العيد.































مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.76
USD
4.19
EUR
5.00
GBP
238872.26
BTC
0.53
CNY
.