الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 16:02

المئات يحتفلون في استقبال حارس الأراضي المقدسة احتفاء بعيد مار يوسف

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 20/03/10 09:18,  حُتلن: 16:42

* مسيرة شموع بأيقونة مار يوسف والطفل يسوع أقيمت بعد القداس من كنيسة مار يوسف باتجاه المغارة حيث اختتم الإحتفال

*  حارس الأراضي المقدسة، يترأس القداس الإحتفالي الحبري الذي أحيته بالترانيم اليوسفية، جوقة البازيليك بقيادة المايسترو يوسف الخل

- قدس الأب أمجد صبارة في حديث خاص لموقع العرب:

* هنالك أشخاص كثيرون على مثال القديس يوسف في زمننا هذا ولكننا نحن لا نعرف بهم بل الله

* القديس يوسف هو ثاني شفيع للكنيسة بعد السيدة العذراء، وعيده يخص أهل الناصرة بشكل خاص لأن مار يوسف إبن مدينة الناصرة وعاش فيها مع يسوع ومريم وحمى العائلة المقدسة

بأجواء إيمانية وبمسيرة شعبية ودينية استقبل المئات من أبناء عاصمة الجليل مدينة الناصرة مساء أمس الجمعة حارس الأراضي المقدسة، قدس الأب الفرنسيسكاني بيير باتيستا بيتسا بالا، في ساحة الكنيسة احتفاء بعيد القديس يوسف خطيب السيدة العذراء والأب الروحي للسيد المسيح –له المجد، بحيث تم استقبال حارس الأراضي المقدسة لحظة وصوله على أنغام جوقة الترتيل وفرق الإرب والكشاف الذين جعلوا حجارة الكنيسة ترقص ابتهاجا بعيد القديس العظيم.
وكان في استقبال صاحب السيادة قدس الأب أمجد صبارة كاهن رعية اللاتين في مدينة الناصرة وقدس الأب ريكاردو بوستوس رئيس الدير والأب أنطوان صليبا وعشرات الكهنة والإكليرس.

انطلقت المسيرة من ساحة الكنيسة في الكازانوفا باتجاه كنيسة مار يوسف قرب البازيليك بأجواء كشفية وإيقاعية حيث ترأس حارس الأراضي المقدسة، القداس الإحتفالي الحبري الذي أحيته بالترانيم اليوسفية، جوقة البازيليك بقيادة المايسترو يوسف الخل. والجدير ذكره أنه وبعد القداس أقيمت مسيرة شموع بأيقونة مار يوسف والطفل يسوع من كنيسة مار يوسف باتجاه المغارة حيث اختتم الإحتفال ببركة يوسف شفيع الكنيسة.

نصراوي أصلك نصراوي
وقال قدس الأب أمجد صبارة في حديث خاص لموقع العرب: القديس يوسف هو ثاني شفيع للكنيسة بعد السيدة العذراء، وعيده يخص أهل الناصرة بشكل خاص لأن مار يوسف إبن مدينة الناصرة وعاش فيها مع يسوع ومريم وحمى العائلة المقدسة. إنه القديس البار والعفيف الطاهر الذي كان خير والد للسيد المسيح، عمل نجارا وفي ذلك دلالة على التواضع، وتميز في الصمت والإصغاء. الصمت كي نترك لله تعالى مجالا كي يحدثنا ويخاطبنا ومن ثم الإصغاء الى كلمة الله في حياتنا. رسالة مار يوسف للآباء في يوم عيدهم اليوم أن يصغوا الى زوجاتهم وأبنائهم وأن يكونوا موضوعيين في إعطاء الإجابة لعائلتهم.


حارس الأراضي المقدسة لحظة وصوله وفي استقباله الأب صبارة

الصمت والإصغاء
وشدد الأب صبارة في حديثه لموقع العرب أنه حبذا لو نستطيع ان نصمت ونصغي في حياتنا اليومية عندها كان من الممكن جدا حل الكثير من المشاكل والأمور الحياتية، لأن الإصغاء يجعلنا نفهم حاجة الآخر وعندها نتصرف.

يوسف خير مثال يحتذى به
وردا على سؤال لموقع العرب إذا كنا نشهد اليوم أناسا على مثال القديس يوسف، رد الأب صبارة بالقول: هنالك أشخاص كثيرون على مثال القديس يوسف في زمننا هذا ولكننا نحن لا نعرف بهم بل الله. وختم صبارة بالقول: نستعد في هذه الأيام المباركة لاستقبال عيد مدينة الناصرة ألا وهو عيد البشارة.


من اليمين: حارس الأراضي والأب صبارة


جماهير غفيرة تشارك في الاستقبال من بينهم السياح


من اليمين: الأب صبارة، حارس الأرضاي ورئيس الدير الأب ريكاردو بوستوس


كبار وصغار يشاركون في الإحتفال


الطبول تقرع ابتهاجا بعيد القديس يوسف البار


راهبات مار يوسف سعيدات بعيد شفيعهن


قدس الأب أنطوان صليبا


حضور بارز لشبيبة الرعية


الشرطة نظمت حركة السير وحافظت على الأمن


من اليمين: رئيس الدير الأب ريكاردو بوستوس


راهبات الفرنسيسكان يشاركن أيضا


المايسترو يوسف الخل خلال القداس


أعضاء جوقة اللاتين ينشدون مار يوسف


شخص القديس يوسف والطفل يسوع

 
مسيرة شموع في نهاية الإحتفال


حارس الأراضي المقدسة يحمل أيقونة مار يوسف خلال مسيرة الشموع

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.79
USD
4.22
EUR
5.04
GBP
239180.49
BTC
0.54
CNY
.