الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 16:02

مياه الإمطار الممزوجة بمياه المجاري تحول حياة مواطني مجد الكروم الى جحيم لا يوصف

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 21/12/09 15:38,  حُتلن: 16:22

* مياه الإمطار الممزوجة بمياه المجاري تغمر شوارع ومحلات تجارية في مجد الكروم

- المواطنين:

*المجلس المحلي على علم بقضيتنا وعليه بصفته السلطة المسؤولة إيجاد الحلول

* الروائح كريهة جدا وما نطلبه فقط معالجة الوضع لا أكثر ، على المجلس المحلي إيجاد حل جذري للمشكلة

ما زالت معاناة المواطنين في الحي الشرقي - قرية مجد الكروم مستمرة منذ سنوات بسبب فيضانات فصل الشتاء  وفيضانات مياه المجاري. وفي كل موسم شتاء تتجدد معاناتهم بسبب الأمطار التي تحول حياتهم إلى جحيم في ظل انهيار قنوات صرف المياه وانهيار قنوات المجاري التي تنبعث منها روائح كريهة مسببة للأمراض والأوبئة.
واليوم الاثنين انهارت قنوات المجاري من جديد في الحي الشرقي وتدفقت مياه المجاري في شوارع الحي محدثة أضرارا للبنى التحتية ولبعض السيارات، والمحلات التجارية والكراجات المتواجدة في المنطقة،  هذا ناهيك عن الروائح الكريهة المنتشرة حتى مسافات.



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع سهيل خلايلة صاحب كراج في الحي قال : الوضع لا يطاق، أصبحت حياتنا جحيما، لا يعقل ما يحصل هنا فنحن لا نستطيع دخول كراجنا والعمل به،  الروائح كريهة جدا وما نطلبه فقط معالجة الوضع لا أكثر. على المجلس المحلي إيجاد الحل الجذري للمشكلة.
واضاف احد سكان مجد الكروم ، علي صغير الذي يسكن في الحي الشرقي : نحن محاصرون هنا لا نستطيع الخروج من البيوت بسبب الفيضانات والروائح الكريهة، لا نستطيع التنقل والذهاب حتى للمشتريات دون سيارة، ومن لا يملك سيارة يبقى في منزله. منذ سنوات ونحن نعاني نفس المشكلة وحتى اليوم لا حل لها، المجلس المحلي على علم بقضيتنا وعليه بصفته السلطة المسؤولة إيجاد الحلول .

المجلس المحلي سيقوم مستقبلا بالعمل على الشارع المؤدي للحي الشرقي
جاءنا من مجلس مجد الكروم المحلي ان المشكلة موجودة منذ سنوات ومنذ اكثر من سنة تم مد خط لتصريف المياه والمجاري القادمة من قريتي البعنة ودير الأسد، مما ساهم في حل المشكلة في الحي الشرقي. اما بالنسبة للشارع المؤدي للحي الشرقي من ساحة الشكونات شرقا فهو يتطلب مبالغ طائلة وتخطيطا جديدا ، سيقوم المجلس المحلي مستقبلا بالعمل عليه.


 



 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.79
USD
4.22
EUR
5.04
GBP
239180.49
BTC
0.54
CNY
.