الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

شجرة الزيتون عروس مهرجان التراث والفولكلور في المركز الثقافي في سخنين

من : أمين
نُشر: 14/12/09 19:27,  حُتلن: 20:44

* رسومات للفنانين محمود بدارنه وختام هيبي،  تجسدت بالعديد من لوحات التي حملت رسومات مختلفة وذات معاني متنوعه في شجرة الزيتون المقدسة ونوع اخر كان مميز من خلال اللوحات حيث دمجت من خلال رسوماتها بين العنف وشجرة الزيتون

توافد حضور غفير الى المركز الثقافي البلدي في سخنين للمشاركة في فعاليات مهرجان التراث والفولكلور حول شجرة الزيتون رغم اجواء الطقس الماطرة والعاصفة، تحت رعاية المركز الثقافي البلدي في سخنين وبلدية سخنين وقسم التربية والتعليم وجمعية التنمية الجماهيرية "الحواكير" ، معرض الرسومات للفنان الشهير محمود بدارنه من سخنين والفنانة ختام هيبي من شعب.

 

عقد المهرجان بحضور وزير الزراعة في السلطة الفلسطينية اسماعيل دويق كضيف الشرف في المهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات المدعوة ، رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ، رئيس مجلس دير حنا المحلي رجا خطيب ورئيس مجلس سخنين السابق جمال طربيه ورئيس مجلس عرابة السابق محمد عبري نصار ونائب مدير عام وزارة الثقافة . وافتتح المهرجان بجولة قام بها الحضور في ارجاء معرض الرسومات للفنانين محمود بدارنه وختام هيبي، والتي تجسدت رسوماتهم بالعديد من لوحات التي حملت رسومات مختلفة وذات معاني متنوعه في شجرة الزيتون المقدسة، والتي تهدف الى تراثنا وتثبيت هويتنا، ونوع اخر كان مميز من خلال اللوحات حيث دمجت من خلال رسوماتها بين العنف وشجرة الزيتون . وقد افتتح المهرجان بكلمة معبرة لعريفة الحفل الفنانة سناء لهب، وقامت بتقديم شرح واف عن المهرجان وحيت الحضور واكدت في كلمتها مدى اهمية شجرة الزيتون وما تحتويه من معاني وطنية ومدى قيمتها للانسان كونها شجرة مقدسة.

 

وتخلل المهرجان كلمات لكل من رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، موفق خوري نائب مدير عام وزارة الزراعة، موفق خلايلة مدير المركز الثقافي سخنين ومصطفى ناطور عن جمعية حواكير.
كما وقدم عدد من المشاركين محاضرات حول الموضوع بمشاركة الدكتور فتحي عبد الهادي الذي حاضر حول جودة الزيت والتذوق.وتمركزت محاضرة  مهندس التغذية خالد ابو يونس، حول طرق كبس الزيتون، وكانت مداخلة للباحث رافع ابو ريا حول تاريخ شجرة الزيتون، وقدم الشاعر سامي مهنا فقرة شعرية وشارك في المهرجان فرقة اجراس السلام .







مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238151.09
BTC
0.54
CNY
.