الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

الزهراء تستضيف النائب غنايم في محاضرة عن المرأة في الإسلام وعن العمل البرلماني

كل العرب
نُشر: 07/09/09 17:43,  حُتلن: 17:49

* تطرق النائب غنايم لدور الكنيست في سن القوانين لرفع مكانة المرأة ورفع الظلم عنها والاهتمام بمحاربة العنف ضد المرأة، والعنف بشكل عام

ضمن برنامج رمضاني يشمل سلسلة من اللقاءات والمحاضرات، استضافت جمعية الزهراء لرفع مكانة المرأة، في مقرها في مدينة سخنين، النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) في محاضرة عن دور المرأة في الإسلام، وعن العمل البرلماني وخدمة قضايا الجماهير العربية.
وفي محاضرته قال النائب غنايم: "يعتقد البعض أن هناك حاجزا بين الإنسان المتدين وبين الحديث عن قضايا المرأة، وكأن هذا ليس من اختصاصه، أو كأن الحديث حول دور المرأة في مجتمعنا هو خارج النقاش، والسبب في ذلك هو الفهم الخاطئ لموقف الإسلام من المرأة".



وأضاف النائب غنايم: "برأيي إن الإسلام رفع من شأن المرأة وكرمها وحارب الظلم والممارسات اللاإنسانية التي ارتكبت بحقها قبل الإسلام".
وقال النائب غنايم: "أشعر بأنه من الضروري الحديث عن قضية المرأة لسببين: الأول: لدورها الأساسي في بناء شخصيتنا وبناء مجتمعنا، لأننا نحن الرجال بالتالي أبناء أمهاتنا، فأمي كان لها القسط الأكبر في تربيتي وصياغة شخصيتي وعقليتي، وبالتالي لها الدور الأكبر في التأثير على سلوكي، ومن هنا نفهم حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عندما سأله أحد الصحابة: من أحق الناس بحسن صحابتي؟ فأجابه: أمك، فسأل: ثم من؟ قال: أمك، وسأله الثالثة، فقال: أمك، ثم سأله الرابعة فقال: ثم أبوك. أما السبب الثاني: فهو اعتقادي أن هناك سوء فهم وتفسيرا خاطئا لموقف الإسلام من المرأة، وهذا يرجع للخلط بين سلوك الناس وبين قواعد الإسلام ومبادئه".
وحول العمل البرلماني قال النائب غنايم: "للعمل البرلماني أهمية كبيرة ودور كبير في حياتنا كمجتمع عربي وأقلية عربية فلسطينية في إسرائيل، لأنه أحد وسائل النضال لنيل حقوقنا، وهو موقع دفاعي متقدم عن وجودنا وهويتنا في هذه البلاد".
وأضاف النائب غنايم: "إن عضو الكنيست هو ممثل للجماهير التي أرسلته لذلك، ويجب عليه أن يحمل هذه الأمانة ويخدم الناس، لأنه منهم وبهم، وحتى ينجح منتخب الجمهور في مهمته يجب أن يجعل من الموقع أو المنصب وسيلة لتحقيق الأهداف والغايات التي تهم المواطنين، وليس العكس. وأنا شخصيا شعاري في ذلك "كبير القوم خادمهم"".
وتطرق النائب غنايم لدور الكنيست في سن القوانين لرفع مكانة المرأة ورفع الظلم عنها والاهتمام بمحاربة العنف ضد المرأة، والعنف بشكل عام.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238151.09
BTC
0.54
CNY
.