الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 18:01

ثانوية دبورية لشقور:ارحل عن القرية

تقرير: يوسف شداد
نُشر: 01/07/09 17:36

بيان مدرسة دبورية الثانوية ردا على تصريحات شقور في حفل تخريج مار الياس:

* هل أستأذنت يا سيادة المطران شقور رجال دبورية لتدخل من أبوابها؟ ام دخلت لتقض مضاجعها وتقلق راحتها , هل هذه  سمات رجل الدين؟

* هل تعلم ايها المنقذ انك ساهمت في شرذمة وقسمة مملكتنا لتصبح دبوريتين

* اذا كانت قرية دبورية غالية على قلبك يا سيادة المطران كما تدعي فارحل عنا

نعم ارحل عنا فنحن رجال نعرف من اين تؤكل الكتف

* نعدك الا تمر هذة الافتراءات مر الكرام

- المربي عبد السلام مصالحة مدير ثانوية دبورية:

" نطالب المطران شقور بأن لا يرشقنا وان يهتم فقط بطائفته لانه شخصية غير مرغوب بها

" نطالب باغلاق المدرسة فورا لانها لا تقدم التربية والتعليم حسب القانون "

- المربي عاص اطرش مدير مدرسة مار الياس دبورية

* المطران شقور يكن كل الاحترام لاهالي دبورية الذين يبادلونه نفس الشعور لانه يبذل مجهودا كبيرا وجبارا لدعم المسيرة التعليمية والتربوية

* بإمكان من يشكك في نسبة النجاح في امتحانات البجروت في دبورية والتي ذكرها المطران شقور في كلمته أن يتوجه لوزارة المعارف ليفحص ويتأكد

* هل رفع مستوى تعليم طلابنا أصبح خطأ؟ وهل رفع نسبة النجاح في البجروت أصبح خطأ؟ وهل حصول طالب من مدرسة مار الياس على علامة 740 في امتحان البسيخومتري أصبح خطأ؟


هاجمت مدرسة دبورية الثانوية سيادة المطران الياس شقور بشدة في رسالة شديدة اللهجة، ردا على تصريحاته في حفل تخريج الصف الثاني عشر في مدرسة مار الياس في القرية , حيث تفوه سيادته كما يدعي المسؤولون في مدرسة دبورية الثانوية بهذه الجملة " دبورية فش فيها ناس متعلمه ولا ناس بتفهم ونسبة النجاح فيها 10 %" كما جاء في الرسالة


وجاء في الرسالة: " لقد تسلل الى قريتنا دبورية مرة اخرى سيادة المطران شقور مدعيا (قال لي مدير وزارة المعارف شوف فش بدبورية ناس متعلمه ولا ناس بتفهم ونسبة النجاح فيها 10 % )"


المطران الياس شقور

وتضيف الهيئة الادارية للمدرسة الثانوية في دبورية في رسالتها باستهجان شديد اللهجة :"من هو مدير المعارف هذا الذي اخبرك ؟ بالله عليك ارشدنا اليه ؟ كلامك هذا يخلو ولو من ذرة صدق"


ومضت الرسالة في انتقادها للمطران شقور:" هذا يا سيادة المطران تطاول على قرية عريقة برجالها وحضارتها وانجازتها على مدار سنوات طويلة وستبقى شامخة بأذن الله تعالى لا تعيبها الهفوات ولا الكبوات فلكل فارس هفوة ولكل جواد كبوة

لكن ان تستغل هذة الهفوة لتدوس بها انت وبعض المنتفعين على اطرافنا مدعيا بأنك المنقذ؟ هذا افك وبهتان"


وبلهجة عتاب كتبت الهيئة التدريسية في رسالتها:"من يشعر أن هذه القرية غالية، عليه يمد يد العون لانقاذها بعد أن يستأذن أهلها، ولا يحاول أن يدوسها ويدمرها لتحقيق مآربه الخفية!! هذا ما فعلته تماما يا سيادة المطران أنت وبعض العميان الذين يدورون في فلكك ويصفقون لك وقد ألتقت مصالحهم بمصالحك"


وأضافت الهيئة التدريسية في رسالتها:" هل دخلت بيتنا من ابوابه أم تسللت اليه؟ هذه قرية عريقة لها ابوابها ولها رجالها أليس كذلك يا سيادة المطران؟ هل أستاذنت رجالها لتدخل من أبوابها أم دخلت لتقض مضاجعها وتقلق راحتها؟, هل هذه سمات رجل الدين؟ هل تعلم ايها المنقذ انك ساهمت في شرذمة وقسمة مملكتنا لتصبح دبوريتين ؟ وهل تعلم ايها المنقذ ان نسبة النجاح في البجروت في أسوأ كبوات المدرسة لم تصل الى 10 %؟، ألم تعرف ايها المنقذ ان الخيل انتصب والفارس امتطى حصانه والقلم للحق انبرى"


واختتمت الرسالة:" إن قرية دبورية لا تفهم اذا استمرت في احتضان انسان مثلك يا سيادة المطران ! اذا كانت قرية دبورية غالية على قلبك يا سيادة المطران كما تدعي فارحل عنا

نعم ارحل عنا فنحن رجال نعرف من اين تؤكل الكتف، ونعدك ان نستعين بقدراتك الانقاذية أذا وصل الفهم لدينا 9% , ونعدك الا تمر هذة الافتراءات مر الكرام"



تعقيب عبد السلام مصالحة مدير مدرسة دبورية الثانوية :
وفي حديث لموقع العرب مع المربي عبد السلام مصالحة مدير مدرسة دبورية الثانوية قال:" هنالك استياء عارم من تصريحات المطران شقور وسوف تتخذ اللجنة الشعبية في الايام القريبة خطوات احتجاجية في دبورية ولن نمر على تصريحات المطران شقور مر الكرام"


وأضاف المربي عبد السلام مصالحة :" نطالب المطران شقور بأن لا يرشقنا بكلامه وان يهتم فقط بطائفته لانه شخصية غير مرغوب بها في دبورية، كما ونطالب باغلاق المدرسة فورا لانها لا تقدم التربية والتعليم حسب القانون وغير معترف بها"



تعقيب عاص اطرش مدير مدرسة مار الياس دبورية
قال المربي عاص أطرش مدير مدرسة مار الياس دبورية في حديث لموقع العرب إن "ما جاء في البيان عبارة عن كلام فارغ

فالمطران شقور لم يقل إن اهالي دبورية غير متعلمين وناجحين وما قيل فقط كان حول نسبة النجاح في البجروت في دبورية والتي تتراوح ما بين 10 % حتى 20 %"


وتساءل المربي عاص أطرش:"ما الخطأ في ذلك؟ ان المطران شقور يكن كل الاحترام لاهالي دبورية الذين يبادلونه نفس الشعور لأنه يبذل مجهودا كبيرا وجبارا، وبإمكان من يشكك في نسبة النجاح في امتحانات البجروت في دبورية والتي ذكرها شقور في كلمته أن يتوجه لوزارة المعارف ليفحص ويتأكد"


عاص أطرش مدير مدرسة مارالياس دبورية

ومضى المربي عاص اطرش في تساؤلاته: " يا ترى ما السبب الذي يقف من وراء مطلب اغلاق المدرسة وهو ما يطلبه المربي عبد السلام مصالحة مدير ثانوية دبورية؟ هل رفع مستوى تعليم طلابنا أصبح خطأ؟ وهل رفع نسبة النجاح في البجروت أصبح خطأ؟ وهل حصول طالب من مدرسة مار الياس على علامة 740 في امتحان البسيخومتري أصبح خطأ؟

يجب على كل من يطالب بإغلاق المدرسة ويؤيد هذه الرسالة أن يعيد حساباته لان اهالي دبورية يقفون وراء هذه المدرسة ويدعمونها ويؤدون المطران شقور، كما أن المجلس السابق والحالي يؤيد وجود هذه المدرسة ووضع ثقته بها ودعمها معنويا ما يعني انه على نفر المعارضين تحكيم ضميرهم"

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.79
USD
4.23
EUR
5.04
GBP
237843.18
BTC
0.54
CNY
.