الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 23:02

الشرطة: مستمرون بمكافحة الجريمة في القدس

كل العرب
نُشر: 06/08/24 19:44,  حُتلن: 05:22

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: منذ بداية الشهر الماضي، تمكنت شرطة لواء القدس من تحديد مكان مشتبهين، وإلقاء القبض عليهم بتورطهم في جرائم عنف خطيرة وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني، وإحالتهم إلى التحقيق. بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق معهم، تم تقديم لوائح اتهام ضدهم في المحكمة.

في بداية الشهر الماضي من العام الجديد، تم تقديم لائحة اتهام من قبل النيابة الجنائية لشرطة لواء القدس ضد متهم يبلغ من العمر 30 عامًا، وهو من سكان شرقي القدس، والذي هاجم شريكته بقبضة اليد، مما تسبب في إصابات وكدمات ونزيف في العين اليسرى. وعلى إثر أفعاله، قام أفراد مركز شرطة شاليم في لواء القدس بإلقاء القبض عليه ومن ثم تمديد توقيفه في المحكمة لاستكمال التحقيق وجمع الأدلة والبينات ضده، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضده.

في حالة مماثلة، تم تلقي بلاغاً في الشرطة في يوم 5.7.24 حول جريمة عنف بين زوجين في حي رأس العامود شرقي القدس. فور وصول البلاغ، تم استدعاء أفراد مركز شرطة شاليم إلى مكان الحادث، إلى جانب محاربي حرس الحدود. بعد فتح تحقيق في ملابسات الحادث، كشف التحقيق أن المتهم دخل منزله في وقت قريب من ذلك وبعد أن رفضت شريكته ممارسة الجنس معه، قام بأخذ وسادة وضغطها على وجه الضحية، مما منعها من التنفس. وعلى إثر ذلك، قامت شرطة لواء القدس بإلقاء القبض عليه وتقديمه إلى المحكمة حيث تم تمديد توقيفه حتى انتهاء إجراءات التحقيق، ومن ثم تقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة الجنائية للشرطة للإشتباه بجريمة الاعتداء والتسبب في إصابات، والاعتداء على شريكته، وعدم الامتثال لقرارات المحكمة.

في حادث عنف منزلي آخر، ألقت شرطة لواء القدس القبض على أب يبلغ من العمر 40 عامًا من سكان كفر عقب شرقي القدس، للإشتباه في إساءة معاملة ابنته الرضيعة البالغة من العمر سنة وشهرين. كما تم التحقيق مع المشتبه به للإشتباه في تورطه في جرائم تخدير قاصر، وهو عمل عنيف وخطير، والتعدي على طفل صغير. ما زال التحقيق مستمراً لمعرفة الحقيقة ومعاقبة المتورطين.

كجزء من المكافحة المستمرة على يد أفراد شرطة لواء القدس ضد جرائم العنف، منذ بداية الشهر، تم إلقاء القبض على شخصين متورطين في نزاع حول موقف للسيارات، مما أدى إلى أعمال عنف وإصابة آخر بجروح متوسطة. ألقت أفراد مركز شرطة شاليم القبض على المتهم البالغ من العمر 24 عامًا من سكان شرقي القدس، وبعد جمع الأدلة ضده، تم تقديم تصريح مدعٍ ضده بنية تقديم لائحة اتهام.

في حالة عنف أخرى في 4.7.24، بعد توزيع مقطع فيديو حميم، تم طعن رجل بشكل عنيف بواسطة سكين. تمكن أفراد مركز شرطة شاليم من تحديد مكان المشتبه بعد فراره، حيث تم إلقاء القبض عليه وهو من سكان حي الطور شرقي القدس، في العشرينيات من عمره. تم تمديد توقيفه في المحكمة وبعد الانتهاء من إجراءات التحقيق، تمت إحالة ملف التحقيق إلى النيابة العامة لتقديم لائحة اتهام ضده.

في حادث عنف آخر بسبب خلاف على قطع غيار السيارات، وقع قتل في 3.7.24 بعد تلقي الشرطة بلاغًا عن رجل يبلغ من العمر 59 عامًا ملقى في الشارع. تم استدعاء أفراد مركز شرطة شاليم إلى مكان الحادث برفقة الطواقم الطبية، حيث تمت إحالة الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وفي وقت لاحق من نفس اليوم، أعلن عن وفاته. بعد نشاط التحقيق، تعززت الشكوك في أنها جريمة قتل لأسباب جنائية. تمكنت الشرطة من الكشف عن هوية المتهم والقبض عليه وهو من سكان كفر عقب شرقي القدس في الخمسينيات من عمره.

فيما يتعلق بحيازة الأسلحة بشكل غير القانوني، تمكنت شرطة لواء القدس خلال الشهر الماضي من تحديد موقع هذه الأسلحة غير القانونية وإلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم. تم تقديم لائحة اتهام ضد متهم من سكان رأس العامود في الثلاثينيات من عمره بتهمة حيازة سلاح دون تصريح. وفي حالة أخرى، كشف أفراد الشرطة ومحاربو حرس الحدود مسدسًا مخبأ في ساحة منزل في شرقي القدس، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه به من سكان مخيم شعفاط وإحالته إلى التحقيق.

سيواصل أفراد شرطة لواء القدس، ومحاربو حرس الحدود، العمل للحفاظ على الأمن والسلامة العامة، وتقديم المشتبهين المتورطين في جرائم العنف وحيازة الأسلحة غير القانونية إلى العدالة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236174.63
BTC
0.53
CNY
.