الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 23:02

السفير البريطاني لدى اسرائيل سايمون وولترز يزور النقب: نحن ملتزمون بالاستماع الى جميع فئات المجتمع

كل العرب
نُشر: 06/08/24 07:47,  حُتلن: 17:09

- زار السفير البريطاني لدى اسرائيل سايمون وولترز النقب: "نحن ملتزمون بالاستماع الى جميع فئات المجتمع في اسرائيل وفهم حياتهم بشكل افضل"

- منطقة النقب مؤخرًا، حيث ركزت الزيارة على المجتمعات البدوية في النقب بهدف فهم تحدياتها بشكل أعمق.

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "خلال الزيارة، التقى السفير والفريق بالبروفيسور حاييم هامز، عميد جامعة بن غوريون، الذي سلط الضوء على نظامهم البيئي للابتكار وتحدث عن تأثيرات وتحديات الحرب على طلاب الجامعة. كما التقى السفير والفريق بالدكتور منصور نصاصرة، الذي قدم سياقًا قيمًا حول الديناميكيات التاريخية والاجتماعية والسياسية للمجتمع البدوي في النقب. والتقو ايضا مع منتدى التعايش السلمي في النقب".

تصوير السفارة البريطانية

ووفق البيان: "في اجتماع مع "أجيك – مركز النقب"، أكد فريق المركز والعديد من الخريجين على فرص التعاون في التعليم التقني والمهني وتمكين المجتمع، حيث يعمل اليهود والعرب معًا من أجل خلق حيّز مشترك ومتساوٍ يتيح لهم العيش معًا مع الحفاظ على هوية وثقافة الطرفين".

وحسب البيان: "كجزء من الزيارة، التقى السفير والفريق بمنظمات "إيتاخ-معك" و"النشميات"، التي أبرزت العمل الهام الذي تقوم به النساء البدويات لتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية ولتمكين النساء داخل مجتمعهن. كانت الجولة بقيادة "إيتاخ-معك - حقوقيات من أجل العدالة الاجتماعية"، وهي منظمة غير حكومية تروج لحقوق وأصوات النساء المستضعفات. زاروا القرية البدوية غير المعترف بها "الزرنوق"، حيث عقدوا نقاشًا حول الأولويات السياسية التي تواجهها القرى غير المعترف بها. كان هذا النقاش مستنيرًا وجلب الانتباه إلى القضايا الحرجة مثل الإسكان والبنية التحتية والأمن التي تواجهها المجتمعات البدوية، وخاصة النساء".

تصوير السفارة البريطانية

وجاء في البيان: "كما التقى السفير والفريق مع عائلة الزايدنة، بما في ذلك عائشة وبلال، الذين اختطفوا وأخذوا كرهائن إلى غزة في 7 أكتوبر وتم إطلاق سراحهم، بينما لا يزال والدهم يوسف وأخوهم حمزة رهائن. قال السفير والترز: "كان من الصادم سماع المعاناة التي تواجهها هذه المجتمعات، وخاصة النساء. نحن ملتزمون بالاستماع إلى جميع المجموعات في المجتمع الإسرائيلي لفهم تجاربهم بشكل أفضل". وأضاف: "إن الألم الذي تعانيه عائلة الزايدنة لا يمكن تصوره. أود أن أؤكد أن الحكومة البريطانية مستمرة في الدعوة إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن". إلى هنا نصّ البيان

كريديت الصور: تصوير السفارة البريطانية

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236174.63
BTC
0.53
CNY
.