الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 23:02

 حيفا: حفل توقيع كتاب -يا ولد اخرج من البحر- اصدار المكتبة والمركز الثقافي كلور بيت الكرمة

كل العرب
نُشر: 03/06/24 09:23

وصل بيان جاء فيه: "احتفلت المكتبة بإصدار كتاب الأطفال الجديد "يا ولد اخرج من البحر" تأليف: ياسمين حجيرات، رسومات: ليان السيد، يوم الخميس 30.5.2024 الساعة الخامسة في حديقة المكتبة. خلال الحفل قرأت الكاتبة القصة بأسلوبها الشيق، يليه نشاط فني مع الأطفال من وحي القصة".

وجاء في البيان: "افتتح الحفل السيد ماهر محاميد مدير المكتبة مرحباً بالحضور الكريم، معرباً عن فخره بهذا الحدث العظيم الذي يعتبر ولادة جديدة في ادب الأطفال. فهذا إصدارنا السادس ضمن مشروع " معي كتاب امشي ولا اهاب " أحد مشاريع المكتبة التي تشرف على إدارته مجدلة خوري مركزة البرامج الثقافية في المكتبة، حيث نصدر كتاباً واحداً كل عام، نعلن نداء اشتراك سنوي لتقديم نصوص لإصدار كتاب للأطفال، نطمح بكتب نوعية بروح إبداعية من حيث النص والرسومات. بعدها يتم اختيار النص المناسب للشروط المطلوبة من قبل لجنة مختصة في مجال أدب وتربية الاطفال، ليستمر النص في سيرورة التحرير والتدقيق والعمل المشترك مقابل الرسامة لنصل الى هذا الحفل وليصبح الحلم كتابا بين ايديكم. ومن اهدافنا اتاحة مساحة مهنية للمؤلفين والرسامين المحليين علماً ان مثل هذه المساحات قليلة".

واختتم البيان: "في حديثنا مع مؤلفة الكتاب قالت ان هذه تجربتها الثانية في اصدار كتاب خاص بها، حيث بدأت فكرة الكتاب عندما جلست على شاطئ البحر، وكان المنقذ ينادي على أحد الاطفال الخروج من البحر، ويكرر نفس الكلمة يا ولد اخرج من البحر، انا لم أستطع ان اعرف من الولد المقصود كذلك الأولاد. هنا بدأت الفكرة ان كل طفل هو متميز وله صفات خاصة به وشخصية متفردة تستلزم الكبار مراعاة هذه الفروقات والتعامل معها بالمثل. أجواء القصة فيها مرح ومواقف طريفة، اجوائها صيفية منعشة، رسوماتها مبهرة مليئة بالتفاصيل الدقيقة والمدهشة. حيث ابدعت الفنانة ليان السيد في خلق عالم مليء بالألوان المبهرة والتفاصيل المشوقة، علما ان هذه التجربة الأولى لها في الرسم لأدب الأطفال". إلى هنا نصّ البيان

تصوير : الهام بيراخ

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236174.63
BTC
0.53
CNY
.